كيفية عمل نسخة احتياطية لرسائل الواتساب بدون Google Drive

نسخ احتياطي للواتس اب

كيفية عمل نسخة احتياطية لرسائل الواتساب بدون Google Drive





 إذا كنت مستخدمًا نشطا لتطبيق واتساب، فقد تكون على دراية بالنسخ الاحتياطية في Google Drive. يعد النسخ الاحتياطي على جوجل درايف أحد أكثر الميزات المفيدة في واتساب، حيث يسمح لك بحفظ نسخ احتياطية لمحادثاتك مباشرة على حسابك في Google Drive.

توفر لك ميزة النسخ الاحتياطي في جوجل درايف في واتساب بعض مساحة التخزين حيث يتم رفع ملفات النسخ الاحتياطي مباشرة إلى وحدة التخزين السحابية الخاصة بك بدلا من حفظها على هاتفك. عندما تم تقديم هذه الميزة لأول مرة، أعلنت جوجل أن النسخ الاحتياطية لـ واتساب لن يتم احتسابها ضمن مساحة تخزين Google Drive، ولكن اعتبارا من ديسمبر 2023، غيرت جوجل رأيها.

بدءا من هذا الشهر ديسمبر 2023، سيتم احتساب النسخ الاحتياطي لمحادثات واتساب على جوجل درايف ضمن مساحة التخزين المجانية البالغة 15 جيجابايت التي تحصل عليها مع حسابك في جوجل. لذلك، إذا كنت لا ترغب في استخدام مساحة Google Drive لتخزين النسخ الاحتياطية الخاصة بواتساب، فقد حان الوقت لعمل نسخة احتياطية من رسائل واتساب الخاصة بك دون استخدام Google Drive.


كيفية عمل نسخ احتياطي للواتس اب بدون جوجل درايف:

هناك العديد من الطرق لعمل نسخة احتياطية من رسائل واتساب الخاصة بك دون استخدام Google Drive. يمكنك تصدير النسخة الاحتياطية للمحادثات الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني، أو استخدام تطبيقات الطرف الثالث لعمل نسخة احتياطية لبيانات الواتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو نسخ بيانات واتساب احتياطيا على بطاقة SD.

لذا، إذا كنت تريد عمل نسخة احتياطية لرسائل الواتساب الخاصة بك دون استخدام Google Drive، فاستمر في قراءة هذا الدليل أدناه، سترى بعضا من أفضل الطرق لعمل نسخة احتياطية لرسائل الواتساب دون استخدام Google Drive. لنبدأ.

1. عمل نسخ احتياطي لرسائل واتساب على بطاقة SD:

أفضل خيار لعمل نسخة احتياطية من رسائل واتساب دون استخدام Google Drive هو حفظ النسخ الاحتياطية للدردشة على بطاقة SD الخاصة بك. إذا لم يكن هاتفك يحتوي على بطاقة SD، فسيتم حفظ النسخ الاحتياطية لمحادثات الواتساب على وحدة التخزين الداخلية. فيما يلي كيفية عمل نسخة احتياطية لرسائل الواتساب على بطاقة SD.

  1. أدخل بطاقة SD في هاتفك، ثم افتح تطبيق واتساب.
  2. بعد ذلك، اضغط على صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي في الواتساب.
  3. في الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل وانقر على الدردشات.
  4. في شاشة الدردشات، قم بالتمرير لأسفل وانقر على النسخ الاحتياطي للدردشة.
  5. اضغط على النسخ الاحتياطي إلى Google Drive وحدد أبدًا.
  6. بمجرد الانتهاء، اضغط على النسخ الاحتياطي.
هذا كل شيء. ستؤدي هذه الطريقة إلى حفظ النسخة الاحتياطية لدردشة WhatsApp على بطاقة SD في هاتفك.

2. عمل نسخ احتياطي لرسائل واتساب باستخدام البريد الإلكتروني:

إذا كنت لا تعرف، يحتوي تطبيق الواتساب على ميزة تسمح لك بتصدير محادثاتك وعمل نسخة احتياطية منها باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني. لذلك، يمكنك فقط نسخة احتياطية من رسائل الدردشة الخاصة بك على واتساب وتصديرها إلى البريد الإلكتروني الخاص بك. فيما يلي كيفية عمل نسخة احتياطية من رسائل واتساب وتصديرها إلى البريد الإلكتروني.

  1. افتح تطبيق الواتساب على هاتفك.
  2. بعد ذلك، اضغط على صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي في واتساب.
  3. في الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل وانقر على الدردشات.
  4. في شاشة الدردشات، قم بالتمرير لأسفل إلى الأسفل وانقر فوق سجل الدردشة.
  5. في الشاشة التالية، اضغط على تصدير الدردشة. ثم حدد الدردشة التي تريد تصديرها.
  6. بعد ذلك اختر بلا وسائط أو تضمين الوسائط.
  7. بمجرد الانتهاء، حدد تطبيق البريد الإلكتروني (Gmailعلى سبيل المثال) وأدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد مشاركة محادثات واتساب معه. مزيد من المعلومات
سيتم إنشاء بريد إلكتروني مرفق به مستند بتنسيق txt. يتضمن سجل الدردشة.

هذا كل شيء! هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها عمل نسخة احتياطية من سجل دردشة WhatsApp باستخدام البريد الإلكتروني.

3) عمل نسخ احتياطي لرسائل واتساب باستخدام تطبيقات الطرف الثالث:

تم إنشاء العديد من برامج عمل نسخة احتياطية لمحادثاتك على الواتساب. لا تتطلب أدوات الطرف الثالث نسخا احتياطيا إلى جهاز خارجي أو وحدة تخزين سحابية. إنها تتطلب ربط حساب الواتساب الخاص بك وتصدير سجل الدردشة.

يمكنك استخدام أدوات خارجية مثل MobileTrans وiSkysoft Toolbox وما إلى ذلك لعمل نسخة احتياطية من رسائل الواتساب الخاصة بك. ومع ذلك، إذا كنت جادا بشأن خصوصيتك وأمانك، فيجب عليك تجنب استخدام تطبيقات الطرف الثالث والالتزام بالخيارات الأصلية لتصدير سجل محادثات الواتساب الخاصة بك.

هذه كانت من أفضل الطرق لعمل نسخة احتياطية لرسائل الواتساب دون استخدام Google Drive. أخبرنا إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة في عمل نسخة احتياطية لسجل محادثات واتساب الخاص بك. إذا وجدت هذا الموضوع مفيدا، فلا تنس مشاركته مع أصدقائك.
تعليقات