واتساب تطلق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إرسال رسائل صوتية تُسمع ثم تختفي

خاصية عرض مرة واحدة

واتساب تطلق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إرسال رسائل صوتية تُسمع ثم تختفي




 أعلن تطبيق WhatsApp مؤخرا أنه سيقدم الدعم لاختفاء الرسائل الصوتية لتحسين خصوصية المستخدم وأمانه داخل التطبيق.

تتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين إرسال رسائل صوتية تُسمع لمرة واحدة، وتختفي عندما يستمع إليها المستلم. ويشبه هذا ميزة "العرض مرة واحدة" التي تم تقديمها في عام 2021 للصور ومقاطع الفيديو على جميع منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام وحتى واتساب، مما يضيف طبقة إضافية من الخصوصية لرسائلك.

تشير أيقونة "مرة واحدة" بوضوح إلى الرسائل الصوتية، لتُظهر للمستلم أنه يمكنه الاستماع إلى الرسالة مرة واحدة فقط قبل أن تختفي، مما يمنع تصدير الرسائل الصوتية أو إعادة توجيهها أو حفظها أو تمييزها بنجمة أو مشاركتها أو تسجيلها.


لقد قدمنا ​​عرض الصور ومقاطع الفيديو لمرة واحدة في عام 2021 لإضفاء طبقة أخرى من الخصوصية على رسائلك. وقالت الشركة في منشور على مدونة تعلن عن هذه الميزة: يسعدنا اليوم أن نعلن أنه يمكنك الآن إرسال رسالة صوتية ستختفي بمجرد الاستماع إليها.

إذا كنت تقرأ تفاصيل بطاقتك الائتمانية لصديق أو شيء من هذا القبيل، يمكنك الآن أيضا مشاركة المعلومات الحساسة عبر الرسائل الصوتية مع مزيد من راحة البال. لتحقيق الاتساق مع الصور ومقاطع الفيديو "العرض مرة واحدة"، يتم تمييز الرسائل الصوتية "مرة واحدة" بوضوح برمز "مرة واحدة" ولا يمكن تشغيلها إلا مرة واحدة.

كما يقول واتساب بشكل افتراضي، تتم حماية الرسائل الصوتية من خلال التشفير الشامل، على غرار الصور ومقاطع الفيديو التي تعمل بتقنية "العرض مرة واحدة"، مما يعني أن المرسل والمستلم فقط هما من يستطيعان رؤية الرسالة أو سماعها.


وقالت الشركة: "كما هو الحال مع جميع الرسائل الشخصية، يحمي واتساب رسائلك الصوتية من خلال التشفير الشامل بشكل افتراضي، ويعد العرض مرة واحدة مجرد مثال آخر على ابتكارنا المستمر في الخصوصية".


كيف تعمل الميزة الجديدة للرسائل الصوتية في واتساب:

لإرسال رسالة صوتية تختفي، يقوم المستخدمون ببساطة بتسجيل رسالتهم الصوتية والنقر على الأيقونة الجديدة “1” قبل الإرسال. بمجرد أن يستمع المستلم إلى رسالتك، فسوف تختفي من سجل الدردشة الخاص به.


ما هو موعد إطلاق هذه الميزة في واتساب:

من المقرر أن يتم طرح ميزة "العرض مرة واحدة" الجديدة في واتساب للرسائل الصوتية عالميا في الأيام المقبلة.


مقال قد يعجبك: كيفية الحصول على مفتاح استرداد على جهاز الايفون الخاص بك.

تعليقات