من المتوقع إطلاق Windows 12 في النصف الثاني من عام 2024 مع ميزات الذكاء الاصطناعي

windows 12 update

من المتوقع إطلاق Windows 12 في النصف الثاني من عام 2024 مع ميزات الذكاء الاصطناعي





 تخطط شركة مايكروسوفت لإصدار نسخة جديدة من نظام التشغيل ويندوز، والتي من المحتمل أن تحمل الاسم الرمزي "Hudson Valley". تقول المصادر هناك احتمال أنه يمكن إصدار Windows 12 في النصف الثاني من عام 2024. يركز الإصدار الجديد أيضا بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي (AI).


يمكن إصدار ويندوز 12 في النصف الثاني من عام 2024 مع ميزات الذكاء الاصطناعي:

تفيد تقارير Windows Central أن مايكروسوفت تخطط لإطلاق إصدار قادم من ويندوز، يحمل الاسم الرمزي "Hudson Valley" (من المحتمل أن يطلق عليه Windows 12 لاحقا للتسويق).

من المتوقع أن يتم شحن Hudson Valley استنادا إلى منصة جديدة تسمى الجرمانيوم والتي سيتم إصدارها في أواخر عام 2024. ومع ذلك، من المتوقع أن يبدأ مصنعو المعدات الأصلية في شحن أجهزة Arm الجديدة المحملة مسبقا بالجرمانيوم في وقت مبكر من يونيو 2024.

يتم حاليا اختبار الإصدار المبكر من Hudson Valley داخل Windows Insider Canary Channel، مع إصدار الإصدار للتصنيع (RTM) حصريا لتجار التجزئة المتوقع إصداره في أبريل 2024.

تركز Hudson Valley في المقام الأول على تحسين تجربة المستخدم من خلال ميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي (AI) مثل Windows Shell الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي والمعزز بـ "advanced Copilot" الذي سيعمل باستمرار في الخلفية، مما يؤدي إلى تحسين البحث وسير العمل والتطورات الأخرى.


مقال قد يعجبك: ميزة جديدة في الإصدار التجريبي من iOS 17.3 تحمي آيفون من السرقة واللصوص.


ميزات الذكاء الاصطناعي المتوقع إطلاقها مع Windows 12:

سيتم دمج هذا الذكاء الاصطناعي بعمق عبر نظام التشغيل، مما يتطلب جهازا جديدا أكثر قوة يسمى NPU (وحدة المعالجة العصبية) لتحقيق الأداء الأمثل. ومع ذلك، يؤدي هذا التغيير إلى زيادة استخدام الموارد مثل المعالج وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) وما إلى ذلك، مما قد يجعل أجهزة الكمبيوتر القديمة غير متوافقة مع بعض الميزات التي تركز على الذكاء الاصطناعي.

ويضيف التقرير أيضا أنه يضيف ميزة جديدة للسجل/الجدول الزمني، مما يسمح للمستخدمين بالتمرير إلى الوراء عبر جميع التطبيقات ومواقع الويب التي يتذكرها برنامج Copilot.

تتضمن ميزات الذكاء الاصطناعي الأخرى دقة فائقة، وهي ميزة ذكاء اصطناعي تستخدم أجهزة NPU لتحسين جودة مقاطع الفيديو والألعاب، ونسخة محسنة من Live Captions التي تدعم الترجمة في الوقت الفعلي لبعض اللغات، وغيرها من المميزات...

بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة للمبدعين، ستتم إضافة منطقة "منشئ" مخصصة إلى قائمة "ابدأ" ومستكشف الملفات، لمساعدتك في إنشاء الأشياء في مكان واحد. يعمل هذا بشكل أساسي كمشغل سريع لـ Microsoft 365.


ليس من الواضح حاليا ما إذا كان Hudson Valley هو ترقية رئيسية لنظام التشغيل ويندوز 11 أو نظام تشغيل ويندوز 12 جديد. هذه مجرد توقعات قد تخطئ وقد تصيب وقد نضطر إلى انتظار الإعلان الرسمي النهائي من مايكروسوفت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-