ميزة جديدة في الإصدار التجريبي من iOS 17.3 تحمي آيفون من السرقة واللصوص

تحديثات ايفون stolen device protection

ميزة جديدة في الإصدار التجريبي من iOS 17.3 تحمي آيفون من السرقة واللصوص





 طرحت شركة أبل ميزة أمان جديدة، وهي حماية الأجهزة المسروقة، في أحدث إصدار تجريبي من نظام التشغيل iOS 17.3. وهذا يضيف طبقة إضافية من الأمان في حالة فقدان أو سرقة جهاز iPhone الخاص بك.

تعد ميزة حماية الأجهزة المسروقة الجديدة ميزة اختيارية تمنح مالكي هواتف الايفون مزيدا من التحكم في أجهزتهم وتجعل من الصعب على اللصوص الوصول إلى حساباتهم عبر الأجهزة المسروقة. كما أنه يمنح مالكي الايفون الوقت لتعقب أجهزتهم المسروقة.

قالت شركة أبل : "مع استمرار تطور التهديدات التي تتعرض لها أجهزة المستخدم، فإننا نعمل لتطوير وسائل حماية جديدة قوية للمستخدمين وبياناتهم. قال متحدث باسم شركة أبل في بيان: لطالما قاد تشفير بيانات الايفون هذه الصناعة، ولا يستطيع اللص الوصول إلى البيانات الموجودة على جهاز ايفون مسروق دون معرفة رمز المرور الخاص بالمستخدم.

في الحالات النادرة التي يتمكن فيها اللص من رؤية المستخدم وهو يدخل رمز المرور الخاص بك ثم يسرق جهازك، تضيف حماية الأجهزة المسروقة طبقة جديدة متطورة من الحماية.


ما هي وظيفة حماية الأجهزة المسروقة على الايفون:

عندما تقوم بتنشيط حماية الأجهزة المسروقة على جهاز الايفون الخاص بك، ستتم إجراءات مثل الوصول إلى كلمات مرور iCloud Keychain، والتقدم بطلب للحصول على بطاقة Apple جديدة، وإيقاف تشغيل Lost Mode، ومسح جميع المحتويات والإعدادات، واستخدام طرق الدفع المحفوظة في Safari، وإرسال الأموال للأشخاص باستخدام Apple Cash ، وسيتطلب استخدام الايفون لإعداد جهاز جديد مصادقة بيومترية مثل Face ID أو Touch ID عندما تكون بعيدا عن الأماكن المألوفة، مثل منزلك أو مكتبك.

وهذا يعني أنه إذا لم تتمكن من إكمال المصادقة البيومترية (Face ID أو Touch ID)، فلن يعمل رمز مرور iPhone الخاص بك كبديل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض العمليات الأكثر حساسية مثل تغيير كلمة مرور معرف أبل الخاص بك، وتمكين مفتاح الاسترداد، وتغيير رقم هاتفك أو جهة الاتصال الموثوقة بها، وإضافة أو إزالة Face ID أو Touch ID، وإيقاف تشغيل حماية العثور على الجهاز أو الجهاز المسروق، ستتطلب الانتظار لمدة ساعة واحدة تليها مصادقة بيومترية إضافية عندما تكون بعيدا عن المواقع المألوفة. ومع ذلك، لا ينطبق هذا التأخير إذا كان هاتفك في مكان مألوف، مثل منزلك أو مكتبك.


مقال قد يعجبك: واتساب يتيح للمستخدمين تثبيت الرسائل في الدردشات ، إليك كيفية استخدامها.


كيفية تنشيط ميزة حماية الأجهزة المسروقة على الايفون:

  1. تأكد من أن جهاز الايفون الخاص بك يعمل بالإصدار التجريبي iOS 17.3.
  2. افتح تطبيق الإعدادات.
  3. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق Face ID & Passcode (أو Touch ID & Passcode).
  4. حدد خيار حماية الأجهزة المسروقة.

لا تزال ميزة حماية الأجهزة المسروقة في مرحلة الاختبار التجريبي وستكون متاحة لجميع مستخدمي الايفون عند إصدار iOS 17.3 للجميع بشكل عام.

تعليقات