تصميم iPhone 16 Pro وPro Max مشابه الجيل السابق مع تغييرات طفيفة

تصميم iPhone 16 Pro وPro Max مشابه الجيل السابق مع تغييرات طفيفة

تصميم iPhone 16 Pro وPro Max مشابه الجيل السابق مع تغييرات طفيفة


مؤخرًا، تم نشر تصميمات لهاتفي iPhone 16 Pro وPro Max، والتي توضح أن هذه المنتجات لن تحتوي على أي تغييرات خاصة في المظهر مقارنةً بـ iPhone 15 Pro وPro Max.

بقي الكثير من الوقت حتى يتم الكشف عن هواتف سلسلة iPhone 16، لأن شركة آبل عادةً ما تكشف النقاب عن هواتفها الأيفون في شهر سبتمبر من كل عام، ونحن في الشهر الأول فقط من عام 2024. ومع ذلك، فإن عملية نشر الشائعات والأخبار حول هذه الهواتف بدأت تدريجيًا إلى درجة أن أحد المخبرين نشر صورًا لنماذج iPhone 16 Pro وPro Max.

سيتم الكشف عن iPhone 16 Pro الذي يحمل الاسم الرمزي "Diablo" وPro Max الذي يحمل الاسم الرمزي "Lightning" وسيطرحان في الأسواق. كما اتضح، سيكون لدى كلا الهاتفين تشابه مذهل مع طرازي Pro وPro Max الحاليين. بالطبع، باستثناء أنه تم تثبيت مفتاح سعوي جديد أسفل مفتاح التشغيل، والذي يقال إنه مخصص للوصول السريع إلى الكاميرا.

سيستخدم طراز Pro الرائد من Apple أيضًا لوحة مقاس 6.27 بوصة بدلاً من 6.1 بوصة، والتي، بالنظر إلى أبعاد هذا المنتج، 8.25 × 71.45 × 149.6 ملم، تبدو صغيرة بعض الشيء مقارنة بجهاز iPhone 15 Pro، وسيكون أطول وأعرض وأضيق. ويقال أيضًا أن وزن هذا الهاتف يصل إلى 194 جرامًا، وهو في هذه الحالة سيزن 7 جرامًا أكثر مقارنة بـ Pro 15.

وعلى الجانب الآخر نرى حافظة iPhone 16 Pro Max والتي سيزداد حجمها من 6.7 بوصة في 15 Pro Max إلى 6.85 بوصة، وستكون أبعادها 8.25×77.58×163 ملم ووزنها 225 جرام. بهذه الأبعاد والوزن، سيكون ارتفاع هاتف iPhone Pro Max المستقبلي حوالي 3 مم، وعرضه 1 مم، وأثقل بـ 4 جرام من 15 Pro Max، وسيكون سمكه أقل 0.5 مم من 15 Pro Max، تمامًا مثل هاتف iPhone 15 Pro Max. 16 برو.

وسيستخدم iPhone 16 Pro وPro Max أيضًا كاميرا جديدة فائقة الاتساع مزودة بمستشعر بدقة 48 ميجابكسل، والذي يقال إنه أكبر بكثير من طراز 2.55 بوصة المستخدم في 15 Pro وPro Max. أيضًا، سيتم تجهيز كلا الطرازين بمستشعر تليفوتوغرافي رباعي المنشور مع تقريب بصري 5x هذا العام.

مفتاح الالتقاط الجديد الذي يمكنك رؤيته في صورة الجناح هو التغيير الوحيد في الأجهزة الذي سنراه على الإطار الأيمن. وبهذه الطريقة، لن يكون لدى هواتف iPhone المتوقعة أي فرق كبير مقارنة بسلسلة 15 Pro.

تجدر الإشارة إلى أنه في سلسلة iPhone 16، من المحتمل أن يتم استخدام مفتاح الإجراء في جميع الطرز الأربعة، ولكن سيتم استخدام مفتاح الالتقاط فقط في طرازي Pro وPro Max. وبسبب تثبيت هذا المفتاح، سيتم تثبيت هوائي 5G في النماذج الصادرة في أمريكا على الإطار الأيسر بدلاً من اليمين.

تصميم iPhone 16 Pro وPro Max مشابه الجيل السابق مع تغييرات طفيفة


تصميم iPhone 16 Pro وPro Max مشابه الجيل السابق مع تغييرات طفيفة


بشكل عام، سيكون تصميم iPhone 16 Pro وPro Max مشابهًا جدًا لتصميم iPhone 15 Pro وPro Max. التغييرات الطفيفة الوحيدة هي الشاشة الأكبر والكاميرا الفائقة الاتساع المحسّنة ومفتاح الالتقاط الجديد.



mounir tech
mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات