واتساب سينهي النسخ الاحتياطي غير المحدود للبيانات على جوجل درايف قريبا

النسخ الاحتياطي للواتس اب من google drive

واتساب سينهي النسخ الاحتياطي غير المحدود للبيانات على جوجل درايف قريبا





 تخطط شركة واتساب إنهاء النسخ الاحتياطية غير المحدودة للدردشة لمستخدميها على Google Drive بحلول نهاية يونيو 2024. وهذا يعني أن النسخ الاحتياطي لبيانات واتساب على Android سيبدأ في احتساب الحد الأقصى للتخزين السحابي لحساب Google الخاص بالمستخدم والذي يبلغ 15 جيجابايت (مجانا).

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، في نوفمبر من العام الماضي، أعلنت جوجل أنها ستبدأ قريبا في حساب النسخ الاحتياطية لدردشة واتساب على نظام Android ضمن الحد الأقصى للتخزين السحابي لحساب جوجل للمستخدمين والذي يبلغ 15 جيجابايت (مجانا)، على غرار كيفية التعامل مع النسخ الاحتياطية لواتساب على منصات الأجهزة المحمولة الأخرى.


متى سينتهي النسخ الاحتياطي غير المحدود للبيانات في واتساب على جوجل درايف:

وأضافت أيضا أنها ستبدأ في طرح التغيير لمستخدمي النسخة التجريبية اعتبارا من ديسمبر 2023، ثم سيتم طرحه تدريجيا لجميع مستخدمي WhatsApp Android في النصف الأول من عام 2024. ومع ذلك، لم تؤكد جوجل ولا واتساب متى سيتم تنفيذ التغيير بعد ذلك.

كتنبيه مهم، ستبدأ النسخ الاحتياطية لتطبيق واتساب على نظام الاندرويد قريبا في احتساب حد التخزين السحابي لحساب جوجل الخاص بك، على غرار كيفية التعامل مع النسخ الاحتياطية لتطبيق الواتساب على منصات الأجهزة المحمولة الأخرى"، حسبما كتبت جوجل في منشور مدونتها في نوفمبر.

إذا اخترت تمكين النسخ الاحتياطي لتطبيق الواتساب على نظام التشغيل Android، فإن الحسابات الشخصية في جوجل تأتي مزودة بمساحة تخزينية مجانية تبلغ 15 جيجابايت، وهو ما يزيد بثلاثة أضعاف عن معظم منصات الأجهزة المحمولة. والتي تتم مشاركتها عبر Google Drive وGmail وGoogle Photos. ستستمر النسخ الاحتياطية لتطبيق الواتساب على نظام Android في العمل طالما أن لديك مساحة تخزين متوفرة في حساب جوجل الخاص بك.


سيتلقى مستخدمو الواتساب إشعارا قبل حدوث التغيير:

في آخر تحديث تجريبي لتطبيق الواتساب على متجر جوجل بلاي، بدأ تطبيق المراسلة الفورية في إخطار مستخدمي الاندرويد بإدارة بياناتهم ضمن مساحة التخزين المجانية البالغة 15 جيجابايت أو شراء اشتراك Google One للحصول على سعة تخزين إضافية.

أكد العديد من مستخدمي الإصدار التجريبي من اندرويد أن النسخ الاحتياطية لتطبيق الواتساب، بما في ذلك الدردشات والصور ومقاطع الفيديو، يتم احتسابه ضمن مساحة تخزين النسخ الاحتياطي في Google Drive. سيتلقى المستخدمون إشعارا عبر لافتة في إعدادات الواتساب > الدردشات > النسخ الاحتياطي للدردشة قبل 30 يوما من حدوث التغيير. سترى إشعارا مشابها لما يلي: ستبدأ عمليات النسخ الاحتياطي في استخدام سعة تخزين Google الخاصة بك في الأشهر القليلة المقبلة.

إذا كنت لا ترغب في عمل نسخة احتياطية من دردشاتك على حساب جوجل الخاص بك، فلا يزال بإمكانك نقلها بين أجهزة Android باستخدام WhatsApp Chat Transfer.


من المرجح أن يصدر واتساب تحديثا جديدا لتطبيق المراسلة الخاص به، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذه التغييرات بالكامل بحلول نهاية يونيو 2024. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أيضا أن تصدر جوجل عرضا ترويجيا محدودا لمرة واحدة من Google One للمستخدمين المؤهلين.

مقال قد يعجبك: كيفية تنزيل مقاطع الفيديو من فيسبوك على حاسوبك أو هاتفك الايفون بدون برامج.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-