كيفية تغيير إعدادات 5G على الايفون لتحسين عمر البطارية

تفعيل 5g ايفون

كيفية تغيير إعدادات 5G على الايفون لتحسين عمر البطارية




 على الرغم من أن شبكة 5G موجودة منذ سنوات، إلا أن الاتصال ليس متاحا للجميع بعد. إذا كان لديك جهاز iPhone متوافق مع تقنية 5G وكانت شبكات 5G متوفرة في منطقتك، فربما لاحظت انخفاضا كبيرا في عمر البطارية.

في الواقع، يستخدم اتصال 5G قدرا أكبر بكثير من بطارية هاتفك الذكي مقارنة بـ 4G LTE. على الرغم من أن استنزاف البطارية سيختلف اعتمادا على المسافة التي تفصلك عن أقرب برج خلوي 5G، ولكن هناك بعض الأشياء في متناول يدك يمكنك القيام بها لتحسين عمر بطارية iPhone الخاص بك.

في هذه المقالة ستتعرف على أفضل إعدادات 5G لعمر بطارية أفضل وسرعة أكبر على الايفون. لا تتطلب هذه الخطوات تثبيت أي  تطبيق تابع لجهة خارجية. هيا بنا نبدأ.

إذا كان لديك جهاز iPhone متوافق، فمن المحتمل أن يكون جهاز الايقون الخاص بك مزودا بالفعل باتصال 5G. ومع ذلك، لن يتم استخدام اتصال 5G دائما بسبب ميزة "نمط البيانات الذكية".

يعد نمط البيانات الذكية، المعروف أيضا باسم 5G Auto، ميزة تهدف في المقام الأول إلى تحسين عمر بطارية الايفون الخاص بك حتى عند توفر 5G.

يتم تشغيل هذا الوضع افتراضيا على جميع أجهزة iPhone التي تدعم تقنية 5G. ستؤدي هذه الميزة إلى تحويل جهاز الايفون الخاص بك تلقائيا إلى LTE عندما لا توفر سرعات 5G أداء أفضل بشكل ملحوظ.

ولهذا السبب تعتمد إعدادات 5G الافتراضية في iPhone بالكامل على وضع البيانات الذكية التي تحاول تحقيق أفضل توازن بين 5G/LTE وعمر البطارية.


كيفية تفعيل 5G على الايفون الخاص بك:

الآن بعد أن تعرفت على إعدادات 5G الافتراضية لجهاز الايفون الخاص بك، قد ترغب في إجراء بعض التغييرات على الإعدادات لتحسين أداء 5G. إليك ما عليك القيام به:

1. للبدء، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز الايفون الخاص بك.
2. عند فتح تطبيق الإعدادات، انقر فوق خلوي أو بيانات الجوال.
3. في الشاشة التالية، اضغط على خيارات بيانات الجوال/الخلوية.
4. في شاشة خيارات بيانات الجوال أو البيانات الخلوية، انقر فوق الصوت والبيانات.

5. ستجد الآن أوضاع 5G المختلفة:
  • 5G تلقائي: يستخدم 5G تلقائي شبكة 5G فقط عند الحاجة للأداء مع تحسين عمر البطارية.
  • تشغيل 5G: يستخدم وضع تشغيل 5G شبكة 5G عندما تكون متاحة، حتى عندما يؤدي ذلك إلى تقليل عمر البطارية أو الأداء.
  • LTE: يؤدي إلى استخدام شبكة LTE فقط، حتى عند توفر 5G. هذا الخيار يعطي عمر بطارية أفضل.

تغيير إعدادات 5G على الايفون



6. لذا، إذا كنت تريد المزيد من عمر البطارية، فمن الأفضل إيقاف تشغيل 5G تماما عن طريق تحديد LTE. من ناحية أخرى، إذا كنت تريد تحقيق التوازن بين الأداء وعمر البطارية، فيمكنك اختيار 5G Auto.

كيفية تكوين إعدادات نمط البيانات على الايفون:

في شاشة خيارات البيانات الخلوية، ستجد قسم نمط البيانات أيضا. تسمح لك إعدادات نمط البيانات بالتحكم في النطاق الترددي الخاص بك.

1. قم بالوصول إلى شاشة خيارات البيانات الخلوية أو المتنقلة واضغط على وضع البيانات.
2. في شاشة وضع البيانات، ستجد ثلاثة خيارات:

  • السماح بمزيد من البيانات على 5G.
  • قياسي.
  • نمط البيانات المنخفضة.

تغيير إعدادات 5G على الايفون لتحسين عمر البطارية



3. سيؤدي تحديد السماح بمزيد من البيانات على شبكة 5G إلى تفضيل 5G على شبكة WiFi تلقائيا عندما يكون اتصال Wi-Fi بطيئا أو غير آمن على شبكة تستخدمها من وقت لآخر. وهذا يعني أنه سيتم تنزيل تحديثات البرامج والنسخ الاحتياطية التلقائية على iCloud والوسائط عالية الجودة عبر شبكة 5G.

4. سيسمح الخيار قياسي بالتحديثات التلقائية ومهام الخلفية على الشبكة الخلوية ولكنه سيحد من جودة الفيديو وFaceTime. 

5. أما بالنسبة لخيار نمط البيانات المنخفضة فسيساعد على تقليل استخدام البيانات الخلوية وعبر Wi-Fi عن طريق إيقاف التحديثات التلقائية ومهام الخلفية مؤقتا. للمزيد من المعلومات

اعتمادا على احتياجاتك، يمكنك اختيار نمط البيانات الذي تختاره. أفضل خيار لحفظ البيانات هو نمط البيانات المنخفضة، ولكنه سيوقف بعض الميزات مؤقتا.


حسنا كانت هذه كيفية تغيير إعدادات 5G لتحسين عمر البطارية  أو سرعة أكبر. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة لتحسين إعدادات 5G بجهاز الايفون الخاص بك، فأخبرنا بذلك في التعليقات أدناه.


مقال قد يعجبك: أسهل طريقة لنقل الملفات من الايفون للكمبيوتر (الويندوز) بخطوات بسيطة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-