كيفية إرسال صور عالية الدقة بجودة HD على الواتس اب للايفون

صور عالية الجودة واتساب ايفون

كيفية إرسال صور عالية الدقة بجودة HD على الواتس اب للايفون





 كما نعلم جميعا، تعد أجهزة الايفون واحدة من أفضل الهواتف الذكية لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو. نظرا لتكوين الكاميرا الرائع، غالبا ما نلتقط صورا أكثر مما نحتاج.

وبعد ذلك، نبحث عن طرق لنقل تلك الصور إلى أجهزة أخرى أو إرسالها إلى مستخدمين آخرين. أفضل وأسهل طريقة لإرسال الصور إلى شخص آخر هي عبر تطبيق الواتساب. في تطبيق الوتساب وكما نعرف جميعا، يتعين عليك فتح دردشة الشخص الذي تريد إرسال الصور إليه، وتحديد الصور، ثم النقر فوق الزر إرسال.

لكن على الرغم من أن العملية تبدو بسيطة، إلا أن هناك بعض المشكلات أولا، يتم ضغط الصور التي ترسلها عبر الواتساب لتقليل حجم الملف. يؤدي الضغط إلى تقليل جودة الصورة. وهذا يعني أن الشخص الذي ترسل الصورة إليه سيحصل على نسخة مضغوطة ولن تكون بالجودة الأصلية.


كيفية إرسال صور عالية الدقة على WhatsApp في الايفون؟

للتعامل مع مشكلات ضغط الصور، أصدر واتساب تحديثا قبل بضعة أشهر يعالج القيود المفروضة على مشاركة الوسائط منخفضة الجودة. يحتوي WhatsApp for iPhone على خيار "HD Quality" الذي يسمح للمستخدمين بإرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية.

من المهم ملاحظة أن جودة HD في تطبيق الواتساب تتيح لك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بدقة أعلى، ولكن لا يزال يتم تطبيق بعض الضغط.

تعادل جودة HD الجديدة لتطبيق الواتساب على الايفون دقة تبلغ 3024 × 4032، وهي أفضل من الدقة السابقة التي تعادل 920 × 1280. ويتم إرسال مقاطع الفيديو بدقة 1280×718 بدلا من 848×476.


طريقة إرسال الصور على الواتس اب للايفون دون فقدان الجودة:

الآن بعد أن عرفت ما هي الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة الموجودة على واتساب وما يفعله، قد تكون مهتما بإرسال صور ومقاطع فيديو عالية الجودة على واتساب الايفون بدون فقدان جودتها. إليك كيفية القيام بذلك.

  1. قبل البدء، افتح متجر آب ستور وقم بتحديث تطبيق الواتساب لجهاز الايفون.
  2. بمجرد تحديث التطبيق، قم بتشغيله.
  3. الآن حدد الدردشة التي تريد إرسال صور عالية الدقة إليها.
  4. بعد ذلك، اضغط على الزر (+) في حقل الدردشة.
  5. في القائمة التي تظهر، حدد الصور.
  6. الآن حدد الصور التي تريد إرسالها في الدردشة. بمجرد التحديد، اضغط على زر التالي.
  7. في الأعلى، سترى زر HD. اضغط على زر HD.
  8. بعد ذلك، في موجه جودة الصورة، حدد جودة HD واضغط على زر إرسال.

هذا كل شيء. ستؤدي هذه الطريقة إلى إرسال الصور عالية الدقة إلى دردشة الواتساب التي حددتها. الصور التي تم ضبطها على جودة HD سيكون لها علامة HD.


كيف يمكنني حفظ صور WhatsApp HD؟

يعد إرسال صور WhatsApp HD أمرا سهلاً للغاية على iPhone، ولكن ماذا لو شارك صديقك صورة عالية الدقة معك ولم تظهر في تطبيق الصور أو ألبوم الكاميرا؟

في الواقع، الصور عالية الدقة المرسلة عبر واتساب لا تتبع قواعد التنزيل التلقائي للوسائط الخاصة بواتساب. لذلك، تحتاج إلى حفظ الصور عالية الدقة يدويًا على هاتفك.

لحفظ صورة عالية الدقة في تطبيق WhatsApp لهواتف iPhone، افتح الصورة التي تلقيتها واضغط على زر المشاركة. وفي قائمة المشاركة اضغط على حفظ.

حسنا هذه هي كيفية إرسال صور ومقاطع فيديو عالية الدقة على تطبيق واتساب للايفون. إذا لم تتمكن من استخدام هذه الميزة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، فيرجى إخبارنا بذلك في قسم التعليقات أدناه.

هل تعرف أن هناك طريقة أخرى لإرسال الصور ومقاطع فيديو على تطبيق واتساب للايفون أو الاندرويد وبجودتها الأصلية وبخطوات سهلة وبسيطة،  اقرأ هذه المقالة لمعرفة كيفية القيام بذلك: طريقة إرسال فيديو طويل على الواتس اب حتى لو كان مدته ساعة.

تعليقات