واتساب يضيف أربعة خيارات جديدة لتنسيق النص. إليك كيفية استخدامها

واتساب يضيف أربعة خيارات جديدة لتنسيق النص. إليك كيفية استخدامها



 أضاف تطبيق الواتساب خيارات جديدة لتنسيق النص إلى منصة الدردشة، مما يتيح للمستخدمين إرسال رسائل لبعضهم البعض في كل شيء بدءا من قوائم البقالة وحتى التعليمات خطوة بخطوة في منتصف المحادثة.. ستسمح هذه الخيارات للمستخدمين بتخصيص رسائلهم. تم طرح خيارات التنسيق الجديدة لجميع مستخدمي Android وiOS والويب وMac.

قبل طرح هذه الخيارات لتنسيق النص الجديدة بشكل رسمي، تم اختبار الميزة في تطبيق WhatsApp Beta في شهر يناير من هذا العام والذي يوفر خيارات جديدة لتنسيق النص.

كان لدى واتساب سابقا عدد قليل من خيارات تنسيق النص، مثل الخط المائل ويتوسطه خط وغامق ومونوسكوب، والآن، مع انضمام الخيار الجديد، يجب أن تتحسن تجربة المراسلة بشكل أكبر.

من المهم ملاحظة أنه سيتم طرح خيارات تنسيق النص الجديدة تدريجيا للمستخدمين على جميع الأنظمة الأساسية، بما في ذلك iOS وAndroid وWindows وWeb وMac. وهذا يعني أن ظهور الميزة في حسابك قد يستغرق بضعة أيام أو أسابيع إضافية.


ما هي خيارات تنسيق النص الجديدة؟

بخلاف الخيارات الموجودة مسبقا، وهي Italic وStrikethrough وBold وMonosope، لديك الآن أربعة خيارات إضافية لتنسيق النص. فيما يلي خيارات تنسيق النص الجديدة التي يمكنك استخدامها على واتساب.

القوائم ذات التعداد النقطي: إذا كنت ترغب في مشاركة قائمة العناصر لشخص ما عبر واتساب، فستجد خيار تنسيق النص هذا مفيدا جدا. لإضافة قوائم ذات تعداد نقطي، اكتب "-" متبوعة بمسافة ثم الرسالة. تذكر استخدام مسافة بين الرمز والنص الخاص بك.

القوائم المرقمة: يعد هذا خيارا رائعا آخر لتنسيق النص يمكنك استخدامه لتنظيم العناصر الموجودة في الدردشة. لعمل قائمة مرقمة في دردشة الواتس اب قم بإضافة رقم بين 1 إلى 9 ثم نقطة ومسافة متبوعة برسالتك التي تريد إرسالها.

علامة الاقتباس: يهدف تنسيق النص هذا إلى تسهيل عملية التمييز. يمكنك استخدامه لاقتباس شخص ما في مجموعة أو تسليط الضوء على نص معين. لاستخدام علامات الاقتباس، اكتب ">" متبوعة بمسافة والرسالة.

الرموز المضمنة: يمكنك استخدام خيار تنسيق النص هذا لتمييز سطر من التعليمات البرمجية أو النص. لإضافة رمز مضمن إلى رسالتك، ضع علامة اختيار "`" على جانبي الرسالة. على سبيل المثال "iosapps".

كيفية استخدام خيارات تنسيق النص الجديدة في واتساب:

نظرا لأن  خيارات تنسيق النص الجديدة تم طرحها مؤخرا للمستخدمين على جميع الأنظمة الأساسية، لذلك ستحتاج إلى تحديث تطبيق واتساب الخاص بك للاستفادة منها.

يمكنك تحديث تطبيق الواتساب لنظامي التشغيل الاندرويد والايفون من متجر جوجل بلاي أو متجر آب ستور. بمجرد التحديث، افتح الدردشة واستخدم خيارات تنسيق النص الجديدة.

إذا كنت لا تزال محتارا  بشأن استخدام خيار معين لتنسيق النص، فيمكنك الرجوع إلى هذه الصورة الرسمية أدناه التي شاركها واتساب. توضح الصورة كيفية استخدام خيار تنسيق نص محدد في WhatsApp Chat.


تحديثات واتساب نصوص


كيف إرسال رسائل نصية مائلة أو غامقة أو أحادية المسافة على واتساب:

يتم طرح خيارات تنسيق النص الجديدة تدريجيا، لذلك قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى كل حساب واتساب.

إذا لم تكن خيارات تنسيق النص الجديدة متوفرة، فيمكنك استخدام الخيارات القديمة. فيمكنك استخدام الخيارات القديمة. القديم الذي يمكنك استخدامه الآن هو Italics وBold وMonospaced.

حسنا كانت هذه هي كيفية استخدام خيارات تنسيق النص الجديدة في واتساب. أخبرنا إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة بشأن خيارات تنسيق النص في واتساب. وأيضا، إذا وجدت هذا الدليل مفيدا، فلا تنس مشاركته مع أصدقائك.
تعليقات