كيفية عمل نسخة احتياطية لهاتفك الايفون على الكمبيوتر Windows

كيفية عمل نسخ احتياطي للايفون على الكمبيوتر

كيفية عمل نسخة احتياطية لهاتفك الايفون على الكمبيوتر Windows




 سواء كان لدينا هاتف Android أو iPhone، أيًا كان الجهاز الذي نستخدمه، فإننا نقوم بتخزين الكثير من أنواع الملفات عليه. إذا كنت من مستخدمي جهاز الايفون طوال الوقت، فقد يكون لديك بالفعل بيانات مفيدة مخزنة عليه، مثل الصور ومقاطع الفيديو وجهات الا
تصال والرسائل.

قد تكون بعض هذه البيانات قيمة للغاية بحيث لا يمكن تحمل خسارتها. لهذا السبب يتوفر هناك دائما خيار في هاتف الايفون الخاص بك لعمل نسخة احتياطية لجهازك الايفون. هناك العديد من الطرق لعمل نسخة احتياطية للايفون الخاص بك، ولكن أسهل طريقة هي النسخ الاحتياطي على iCloud.

على الرغم من أن iCloud مفيد لعمل نسخة احتياطية لجهاز الايفون الخاص بك، إلا أن هناك أوقات تحتاج فيها إلى استخدام جهاز كمبيوتر لعمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone الخاص بك. على سبيل المثال، ربما تكون قد استهلكت بالفعل مساحة التخزين المجانية في iCloud، أو ربما تواجه مشكلة في الوصول إلى iCloud.

مهما كان السبب، فمن الممكن عمل نسخة احتياطية للايفون الخاص بك على نظام Windows. ومع ذلك، للقيام بذلك، ستحتاج إلى استخدام تطبيق أجهزة Apple الجديد. يتيح لك تطبيق أجهزة Apple إنشاء نسخة احتياطية محلية لجهاز الايفون الخاص بك وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


كيفية عمل نسخة احتياطية للايفون الخاص بك على كمبيوتر يعمل بنظام Windows:

لعمل نسخة احتياطية للايفون  الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows سوف نستخدم تطبيق Apple Devices. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون هذا التطبيق، أجهزة Apple هو تطبيق مصمم للحفاظ على مزامنة جهاز الكمبيوتر الشخصية الذي يعمل بنظام Windows وأجهزة Apple.

يتيح لك تطبيق أجهزة أبل نقل الصور والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو والمزيد بين أجهزة Windows وApple. ويمكن استخدامه أيضا لإجراء نسخ الاحتياطي واستعادة أجهزة أبل. فيما يلي كيفية عمل نسخة احتياطية للايفون الخاص بك على Windows.

  1. للبدء، قم بتنزيل وتثبيت تطبيق أجهزة Apple على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows.
  2. بمجرد التثبيت، قم بتوصيل جهاز الايفون الخاص بك بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows باستخدام كابل USB. بعد توصيل جهاز الايفون الخاص بك، قم بإلغاء قفله.
  3. الآن افتح تطبيق أجهزة Apple على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. يجب أن يكتشف التطبيق جهاز الايفون المتصل.
  4. بعد ذلك، قم بالتبديل إلى علامة التبويب عام في قائمة التنقل.
  5. قم بالتمرير لأسفل قليلا للوصول إلى قسم النسخ الاحتياطية. بعد ذلك، حدد النسخ الاحتياطي لجميع البيانات الموجودة على الـ iPhone إلى هذا الكمبيوتر.
  6. يمكنك أيضا الحصول على خيار لتشفير النسخة الاحتياطية الخاصة بك. لذلك، قم بتمكين خيار تشفير النسخ الاحتياطي المحلي.
  7. الآن، سيُطلب منك تعيين كلمة مرور للنسخ الاحتياطي المحلي. أدخل كلمة المرور وانقر فوق تعيين كلمة المرور.
  8. بمجرد الانتهاء، انقر فوق زر النسخ الاحتياطي الآن.
  9. سيبدأ هذا النسخ الاحتياطي. لا تقم بفصل جهاز الايفون الخاص بك عن جهاز الكمبيوتر حتى تكتمل عملية النسخ الاحتياطي.

هذا كل شيء هذا ينهي عملية النسخ الاحتياطي. الآن، عندما تريد استعادة النسخة الاحتياطية، افتح تطبيق أجهزة Apple وانتقل إلى قسم النسخ الاحتياطية. بعد ذلك، انقر فوق الزر "استعادة النسخة الاحتياطية" واختر النسخة الاحتياطية التي تريد استعادتها.

كيفية حذف النسخة الاحتياطية للايفون:

إذا قمت بإنشاء نسخة احتياطية جديدة، فقد ترغب في حذف النسخ الاحتياطية القديمة إذا لم تكن ذات أهمية لتحرير مساحة التخزين. فيما يلي كيفية حذف النسخ الاحتياطية لجهاز الايفون من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  1. للبدء، قم بتنزيل وتثبيت تطبيق أجهزة Apple على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows.
  2. بمجرد التثبيت، قم بتوصيل جهاز الايفون الخاص بك بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows باستخدام كابل USB. بعد توصيل جهاز الايفون الخاص بك، قم بإلغاء قفل هاتفك.
  3. الآن افتح تطبيق أجهزة Apple على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. يجب أن يكتشف التطبيق جهاز الايفون المتصل بجهاز الكمبيوتر الشخصي الويندوز.
  4. بعد ذلك، قم بالتبديل إلى علامة التبويب عام في قائمة التنقل.
  5. قم بالتمرير لأسفل قليلا للوصول إلى قسم النسخ الاحتياطية. بعد ذلك، حدد زر إدارة النسخ الاحتياطية. الآن، سوف تكون قادرا على رؤية جميع النسخ الاحتياطية المتاحة. حدد النسخة الاحتياطية الذي تريد حذفها وانقر فوق "حذف".
هذا كل شيء. هذا هو مدى سهولة حذف النسخة الاحتياطية لايفون من تطبيق أجهزة Apple على نظام Windows.

حسما كانت هذه كيفية عمل نسخة احتياطية للايفون الخاص بك باستخدام تطبيق أجهزة Apple على نظام Windows. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة حول هذا الموضوع، فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات أدناه.


مقال قد يعجبك: كيفية عمل نسخة احتياطية في واتساب على Google Drive - نسخ احتياطي للواتساب.

تعليقات