ميزة قادمة إلى واتساب تسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات بدون الإنترنت

مشاركة الملفات واتساب

ميزة قادمة إلى واتساب تسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات بدون الإنترنت




 يقال إن تطبيق الواتساب ، منصة المراسلة الفورية يختبر ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات بسهولة دون الاتصال بالإنترنت مع الأشخاص القريبين. وهذا يعني أن مستخدمي واتساب سيكونون قادرين على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والوسائط والملفات الأخرى مع جهات الاتصال الخاصة بهم دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.


قريبًا يمكن لمستخدمي واتساب مشاركة الملفات بدون الإنترنت:

اكتشف WABetaInfo، أحد المواقع المهتمة بتحدبثات الواتساب، ميزة جديدة في أحدث إصدار من WhatsApp beta 2.24.9.22 لتحديث Android، والمتوفر على متجر جوجل بلاي.

ما هي ميزة مشاركة الملفات بدون الإنترنت على واتساب:

تعمل هذه الميزة التي يطلق عليها اسم "People Nearby" بشكل مشابه لخيارات Nearby Share لنظام Android وخيارات AirDrop من Apple، لتوفير تجربة محسنة لمشاركة الملفات بين مستخدمي واتساب القريبين دون اتصال بالإنترنت. كما أنه يعزز الراحة والكفاءة في تبادل المستندات والصور ومقاطع الفيديو وغير ذلك الكثير، وهو ما أصبح ممكنا بفضل اتصال Bluetooth.

وفقا للقطات الشاشة المسربة التي تمت مشاركتها في تقرير WABetaInfo، سيحتوي واتساب قريبا على قسم مخصص للأشخاص القريبين، والذي يمكن الوصول إليه مباشرة من إعدادات التطبيق. سيطلب تطبيق الواتساب الإذن من هاتف المستخدم للعثور على البلوتوث والاتصال بالأجهزة الموجودة على الشبكة المحلية ومعرض صور المستخدم وموقع الجهاز.

يوجد خيار الأشخاص القريبين في الإعدادات > الأشخاص القريبين. لا يمكن اكتشاف هذه الميزة إلا إذا فتح المستخدمون الآخرون نفس الشاشة داخل تطبيق واتساب ومنحوا الإذن لأجهزتهم. بمجرد اكتشاف كلا الجهازين وتوصيلهما، يمكنك البدء في عملية مشاركة الملفات.


من المهم ملاحظة أن هذه العملية يتم الاشتراك فيها بالكامل. مما يعني أنه لا يمكن لأحد إرسال الملفات إليك دون إذنك، مما يضمن تجربة مشاركة آمنة ومضبوطة تحترم تفضيلات المستخدم.

أحد الجوانب الرئيسية لهذه الميزة الجديدة هو أنها تمنح المستخدم التحكم الكامل في رؤيته للآخرين القريبين منه، مما يضمن الخصوصية والأمان. وعلى حسب ما قال واتساب، فإن ميزة مشاركة الملفات مشفرة من طرف إلى طرف ويتم طلب أرقام الهواتف طوال عملية الاكتشاف والنقل لمزيد من الأمان.

والأهم من ذلك، أنه سيكون لدى المستخدمين القدرة على إلغاء هذه الأذونات من إعدادات هواتفهم في أي وقت، مما يعزز سيطرتهم على بياناتهم.


موعد وصول هذه الميزة إلى هاتفك:

ميزة مشاركة الملفات مع الأشخاص القريبين قيد التطوير حاليا وستكون متاحة في الإصدار المستقبلي من تطبيق واتساب لنظام Android. ولا يزال تحديد ما إذا كانت هناك ميزة مماثلة قيد التطوير لأجهزة iOS أو إذا كان واتساب سيوفر هذه الميزة لجميع مستخدمي النظام الأساسي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-