كيفية إصلاح مشكلة عدم اتصال الايفون بشبكة الواي فاي

حل مشكلة الايفون لا يتصل بالواي فاي wifi

كيفية إصلاح مشكلة عدم اتصال الايفون بشبكة الواي فاي





 بصراحة، قد يكون من المحبط عدم القدرة على توصيل جهاز الايفون الخاص بك بشبكة WiFi معينة. قد يتعذر على جهاز الايفون الخاص بك الاتصال بشبكة WiFi الخاصة بك لأسباب مختلفة، ولكن عادةً ما يكون ذلك بسبب إعدادات WiFi غير الصحيحة أو مشكلات في جهاز الراوتر.

مهما كان السبب، إذا لم يتمكن جهاز الايفون الخاص بك من الاتصال بشبكة الواي فاي، فاستمر في قراءة المقالة. أدناه، ستتعلم بعض الطرق السهلة لإصلاح مشكلة عدم قدرة هاتف الايفون على الاتصال بشبكة WiFi.


كيفية إصلاح مشكلة عدم اتصال الايفون بشبكة WiFi:

نظرا لأننا لا نعرف السبب الحقيقي لعدم تمكن جهاز الايفون من الاتصال بشبكة WiFi معينة، فسيتعين علينا اتباع جميع طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي تعمل على حل المشكلات المتعلقة بالشبكة أو WiFi لمعرفة الطريقة التي ستحل مشكلة عدم اتصال الايفون بشبكة الواي فاي.

1. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك:

الخطوة الأولى في كل عملية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها هي إعادة تشغيل بسيطة. ربما قد يكون هناك خلل أو خطأ مؤقت يمنع جهاز الايفون الخاص بك من الاتصال بشبكات Wi-Fi معينة.

أفضل طريقة للتخلص من مثل هذه الأخطاء ومواطن الخلل هي إعادة تشغيل جهاز الايفون الخاص بك. اضغط على زر التحكم في الصوت والزر الجانبي على جهاز الايفون الخاص بك لفتح قائمة الطاقة. في قائمة الطاقة، حدد خيار Slide to Restart.

بعد إعادة التشغيل، افتح الإعدادات > WiFi وحاول الاتصال بشبكة WiFi مرة أخرى.

2. أعد تشغيل المودم وجهاز الراوتر:

إذا كان جهاز الايفون الخاص بك لا يزال غير قادر على الاتصال بشبكة WiFi بعد إعادة تشغيل جهاز الايفون، فحاول إعادة تشغيل المودم وجهاز الراوتر. إنه يعمل في بعض الأحيان.

3. القيام بنسيان شبكة WiFi على الايفون:

إذا استمر جهاز الايفون الخاص بك في الفشل في الاتصال عند محاولة الاتصال بشبكة WiFi محفوظة، فلا بأس أن تنسى شبكة WiFi المحفوظة تلك إذا كنت تتذكر كلمة المرور أو تحفظها. هذا دليل تفصيلي لمعرفة كيفية إلغاء حفظ شبكة Wi-Fi محفوظة أو نسيانها على جهاز الايفون الخاص بك.

4. تحقق من جهاز الراوتر الخاص بك وتأكد من وجود جهاز iPhone الخاص بك ضمن النطاق:

إذا كان جهاز الايفون الخاص بك خارج نطاق شبكة WiFi التي تحاول الاتصال بها، فسوف يفشل الاتصال.

تحتاج إلى التحقق مما إذا كان جهاز الراوتر الخاص بك قيد التشغيل أو إذا لم يظهر على صفحة فحص WiFi القريبة بجهاز الايفون الخاص بك.

إذا تم تشغيل جهاز الراوتر، فستحتاج إلى التأكد من أنك لست بعيدا عنه. لتأكيد ذلك، يمكنك التحقق من أشرطة إشارة WiFi على شريط الحالة بجهاز الايفون الخاص بك.

5. تحقق من الكابلات والاتصالات:

يتعذر على جهاز الايفون الخاص بك الاتصال بشبكة WiFi، فالوقت مناسب جدا لفحص الأجهزة. قد تبدو مشكلة الكابل غير ذات صلة، ولكن عدم قدرة الايفون الخاص بك على الاتصال قد يكون بسبب شبكة غير مستقرة بسبب خلل في الكابلات والاتصالات.

فيما يلي خطوات التحقق من الكابلات والاتصالات:
  • تحقق من الكابلات المتصلة بجهاز الراوتر والمودم. تأكد من توصيل كل كابل بشكل آمن.
  • تأكد من أن جهاز الراوتر والمودم يعملان بشكل صحيح.
  • إذا كان ذلك ممكنا، فحاول استبدال الكابلات مؤقتا ومعرفة ما إذا كان جهاز الايفون الخاص بك يمكنه الاتصال بشبكة WiFi.
  • إذا استمرت مشكلة عدم اتصال جهاز الايفون الخاص بك بشبكة WiFi بعد التحقق من أن جميع الكابلات والاتصالات على ما يرام، فقد تكون لديك مشكلة تتطلب تدخلا احترافيا أو إعادة ضبط جهاز الراوتر.

6. أعد تمكين شبكة WiFi على جهاز الايفون الخاص بك:

إذا لم تتمكن من الاتصال بشبكة WiFi معينة تقع ضمن النطاق، يوصى بإعادة تمكين خاصية WiFi مرة أخرى على جهاز الايفون الخاص بك.

سيؤدي هذا إلى القضاء على الأخطاء أو مواطن الخلل التي قد تمنع جهاز الايفون الخاص بك من الاتصال بشبكة WiFi معينة.

افتح تطبيق الإعدادات على جهاز الايفون الخاص بك وانقر على "WiFi". بعد ذلك، قم بإيقاف تشغيل مفتاح التبديل الموجود بجوار WiFi، وانتظر بضع ثوان، ثم أعد تشغيله مرة أخرى.

7. قم بتشغيل/إيقاف وضع الطائرة:

هناك العديد من مستخدمي الايفون قالوا بأنه يمكنهم إصلاح مشكلات WiFi الخاصة بهم عن طريق تشغيل وإيقاف وضع الطائرة.

يؤدي تشغيل وضع الطائرة إلى إغلاق جميع اتصالات الشبكة، بما في ذلك WiFi وBluetooth وما إلى ذلك.

يؤدي تشغيل وضع الطائرة إلى تعطيل جميع اتصالات الشبكة مؤقتا والبدء من جديد. بعد تمكين وضع الطائرة، انتظر لمدة دقيقة تقريبا ثم قم بتعطيله.

بعد إيقاف تشغيل وضع الطائرة، تحقق مما إذا كان بإمكان جهاز الايفون الخاص بك الاتصال بشبكة WiFi الخاصة بك مجددا.

8. إعادة ضبط إعدادات الشبكة على جهاز الايفون:

إذا كنت تواجه مشكلة عدم اتصال جهاز الايفون الخاص بك بشبكة WiFi بعد تثبيت تحديث iOS، فحاول إعادة ضبط إعدادات الشبكة.

أحد الأسباب البارزة لعدم تمكن جهاز الايفون الخاص بك من الاتصال بشبكة WiFi هو إعدادات الشبكة غير الصحيحة أو غير المتوافقة. يمكنك محاولة إعادة ضبط إعدادات الشبكة لمعرفة ما إذا كان ذلك مفيدا.
  1. للبدء، قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز الايفون الخاص بك.
  2. عند فتح تطبيق الإعدادات، اضغط على عام.
  3. في خيارات عام، اضغط على نقل أو إعادة تعيين iPhone.
  4. في شاشة نقل أو إعادة تعيين iPhone، حدد إعادة تعيين.
  5. ستظهر لك نافذة منبثقة توضح لك أنواع إعادة التعيين. اختر خيار إعادة ضبط إعدادات الشبكة.
  6. الآن، سيُطلب منك إدخال رمز المرور الخاص بجهاز الايفون الخاص بك. أدخله للمتابعة.
  7. في رسالة تأكيد إعادة التعيين، انقر فوق إعادة تعيين إعدادات الشبكة.
هذا كل شيء. سيؤدي هذا إلى إعادة ضبط إعدادات شبكة جهاز الايفون الخاص بك. بعد إعادة ضبط الشبكة، تحقق مما إذا كان بإمكانك الاتصال بشبكة WiFi مرة أخرى.


هذه هي الخطوات البسيطة لإصلاح مشكلة عدم اتصال الايفون بشبكة WiFi. جرب هذه الطرق التي تمت مشاركتها أعلاه وأخبرنا إن كنت أصلحت المشكلة التي كنت تواجهها. وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة حول هذا الموضوع، ناقشه في التعليقات أدناه.
تعليقات