كيفية تثبيت تطبيقات الايفون خارج متجر التطبيقات؟ التحميل الجانبي في أوروبا

كيفية تثبيت تطبيقات الايفون خارج متجر التطبيقات؟ التحميل الجانبي في أوروبا

 تُبشر مبادرة "قانون الأسواق الرقمية" (DMA) في أوروبا بفتح أبواب جديدة أمام مستخدمي iPhone، حيث تسمح بتثبيت التطبيقات من متاجر خارجية غير متجر التطبيقات الرسمي.

كيفية تثبيت تطبيقات الايفون خارج متجر التطبيقات؟ التحميل الجانبي في أوروبا

تحميل التطبيقات خارج متجر التطبيقات الرسمي على أجهزة iPhone، والمعروف أيضًا بـ "التحميل الجانبي"، يعد عملية مثيرة للاهتمام ولكنها تتضمن بعض الاعتبارات الهامة. في هذا المقال، سنلقي نظرة على كيفية تثبيت التطبيقات خارج متجر التطبيقات الرسمي في أوروبا والأمور التي يجب مراعاتها.

ما هو التحميل الجانبي؟

يُشير التحميل الجانبي إلى عملية تثبيت التطبيقات على iPhone من خلال مصادر خارجية غير متجر التطبيقات الرسمي. عادةً ما يكون تحميل التطبيقات مقتصرًا على متجر التطبيقات الرسمي مثل App Store لأجهزة iPhone. ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي يحتاج فيها المستخدمون إلى تثبيت التطبيقات من مصادر خارجية، وهذا ما يعرف بالتحميل الجانبي. يمكن أن يكون سبب ذلك هو رغبة المطورين في توفير نسخ تجريبية من التطبيقات، أو وجود تطبيقات غير متوفرة في المتجر الرسمي.

ما هي فوائد التحميل الجانبي؟

  1. التنوع: إمكانية الوصول إلى تطبيقات غير متاحة على متجر التطبيقات الرسمي.
  2. الخصوصية: تحكم أكبر في البيانات التي يتم مشاركتها مع Apple.
  3. التكلفة: قد تكون بعض التطبيقات متاحة مجانًا أو بأسعار أقل على متاجر خارجية.

ما هي التحديات؟

  • الأمان: قد تتعرض التطبيقات المُحمّلة جانبيًا لخطر البرامج الضارة والفيروسات.
  • التوافق: قد لا تعمل بعض التطبيقات بشكل صحيح على iPhone.
  • التعقيد: عملية تثبيت التطبيقات جانبيًا قد تكون أكثر تعقيدًا من متجر التطبيقات الرسمي.

ما هي الخيارات المتاحة؟

  1. AltStore: متجر تطبيقات جانبي مشهور يُتيح تثبيت التطبيقات باستخدام جهاز كمبيوتر.
  2. Mobivention: متجر تطبيقات جانبي يُتيح للشركات نشر تطبيقاتها داخليًا.
  3. Epic Games Store: من المتوقع أن يُتيح هذا المتجر تثبيت التطبيقات على iPhone في المستقبل القريب.
  4. Setapp: متجر تطبيقات جانبي يُركز على تطبيقات الإنتاجية.

ملاحظات هامة:

  • تأكد من تنزيل التطبيقات من مصادر موثوقة لتقليل مخاطر البرامج الضارة.
  • قم بإجراء بحث شامل حول التطبيق قبل تثبيته.
  • احتفظ بنسخة احتياطية من بيانات هاتفك قبل تثبيت أي تطبيقات جانبية.

هل التحميل الجانبي مناسب لك؟

يعتمد ذلك على احتياجاتك ومستوى خبرتك التقنية. إذا كنت تبحث عن تطبيقات غير متاحة على متجر التطبيقات الرسمي أو ترغب في مزيد من التحكم في بياناتك، فقد يكون التحميل الجانبي خيارًا مناسبًا لك.

ختامًا:

يُمثل التحميل الجانبي خطوة هامة نحو حرية أكبر للمستخدمين، لكنه يتطلب توخي الحذر والوعي بالمخاطر المحتملة. مع تطور التكنولوجيا وازدياد عدد الخيارات المتاحة، من المرجح أن يصبح التحميل الجانبي أكثر شيوعًا في المستقبل.

تحديث

هاتف آيفون يُصبح مفتوحًا: التحميل الجانبي للتطبيقات من خارج متجر التطبيقات يبدأ في أوروبا

أبرز النقاط:

  • أصبح بإمكان مستخدمي iPhone في أوروبا تنزيل التطبيقات مباشرة من مواقع المطورين.
  • تأتي هذه الميزة مع الإصدار التجريبي الثاني من iOS 17.5.
  • تخضع التطبيقات لمتطلبات صارمة من Apple، بما في ذلك مراجعة السلامة وعضوية برنامج مطوري Apple لمدة عامين.
  • لا تتحمل التطبيقات الموزعة خارج متجر التطبيقات رسوم متجر التطبيقات التقليدية، ولكن يتم تطبيق رسوم Core Technology Fee جديدة.
  • الميزة متاحة حاليًا لمستخدمي iPhone في الاتحاد الأوروبي فقط ولا تشمل iPad.

التفاصيل:

بعد شهور من الانتظار، أصبح التحميل الجانبي للتطبيقات على iPhone حقيقة واقعة لمستخدمي iPhone في أوروبا. يتيح الإصدار التجريبي الثاني من iOS 17.5 للمستخدمين تنزيل التطبيقات مباشرة من مواقع المطورين، دون الحاجة إلى المرور عبر متجر التطبيقات.

ومع ذلك، تأتي هذه الحرية الجديدة مع بعض الشروط. يجب أن يستوفي المطورون متطلبات صارمة من Apple، بما في ذلك مراجعة السلامة وعضوية برنامج مطوري Apple لمدة عامين على الأقل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن فقط تضمين التطبيقات التي سجلت مليون عملية تثبيت على الأقل في الاتحاد الأوروبي في العام الماضي.

بالنسبة للمستخدمين، فإن عملية تنزيل التطبيقات من الويب بسيطة إلى حد ما. بمجرد زيارة موقع ويب المطور، سيحتاجون إلى تمكين بعض الأذونات الإضافية. ثم ستعرض صفحة خاصة معلومات حول التطبيق، بما في ذلك اسمه ومطوره ولقطات الشاشة.

لا تخضع التطبيقات الموزعة خارج متجر التطبيقات لرسوم متجر التطبيقات التقليدية. بدلاً من ذلك، تخضع لرسوم Core Technology Fee جديدة، والتي تتضمن 0.5 يورو لكل تثبيت. ومع ذلك، لا يتم تطبيق هذه الرسوم إلا عندما تتجاوز التنزيلات السنوية مليون عملية.

من المهم ملاحظة أن التحميل الجانبي للتطبيقات متاح حاليًا فقط لمستخدمي iPhone في الاتحاد الأوروبي. كما أنه غير متاح لمستخدمي iPad في الوقت الحالي.

ما يعنيه هذا:

  1. يمثل التحميل الجانبي للتطبيقات خطوة كبيرة للأمام لمستخدمي iPhone في أوروبا. فهو يمنحهم المزيد من الخيارات والتحكم في التطبيقات التي يستخدمونها.
  2. ومع ذلك، من المهم أن تكون على دراية بالمتطلبات الصارمة والرسوم الجديدة المرتبطة بهذه الميزة. تأكد من إجراء البحث الخاص بك قبل تنزيل أي تطبيقات من خارج متجر التطبيقات.


mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-