تحديث iOS 17 : الأخبار وتاريخ الإصدار المتوقع والمميزات والإشاعات الأخرى

ios 17 update

تحديث iOS 17 : الأخبار وتاريخ الإصدار المتوقع والمميزات والإشاعات الأخرى




 iOS 17 في طريقه لاستبدال iOS 16 كأحدث نظام تشغيل iPhone. ليس من الواضح متى سيحدث هذا ، ولكن من المتوقع أن يكون متاحا بشكل عام في خريف 2023. لم تعلن ابل عن أي شيء حتى الآن ، ولكن بعض التخمينات لما يمكن أن نراه تتضمن دعما لمزيد من أدوات قفل الشاشة ، الطرف الثالث الوصول إلى متجر التطبيقات ، وترقية رئيسية لـ iMessage.


متى سيتم إصدار iOS 17؟

يشير سجل إصدار iOS السنوي من ابل إلى أنه يمكننا توقع تحديث رئيسي آخر في عام 2023. نظرا لأن الشركة عادة ما تطرح هذه التحديثات في سبتمبر ، فهذا هو الشهر الأكثر ترجيحا لتاريخ إصدار iOS 17.

راقب جميع التفاصيل الأولية والإصدار التجريبي الأول ، على الأرجح في WWDC 2023 من ابل في يونيو. خلال هذه المرحلة ، يمكنك استخدام iOS 17 قبل أن يصبح متاحا على نطاق واسع. كل ما عليك فعله هو الاشتراك في برنامج Apple Beta Software (مجاني).

بعد المرحلة التجريبية ، سيكون تحديث iOS 17 متاحا بشكل عام عند إصدار iPhone 15 ، ولكن فقط إذا كان هاتفك متوافقا (توجد قائمة أدناه). سيتم تثبيته تلقائيا ، أو يمكنك البحث عن تحديثات iOS يدويا عبر الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.


مميزات تحديث iOS 17:

يجلب كل تحديث رئيسي لنظام iOS الكثير من التغييرات. لقد رأينا ذلك مع نظام التشغيل iOS 16 والعديد من الميزات الجديدة ، مثل تخصيصات شاشة القفل ، والقدرة على إلغاء إرسال الرسائل ، وتتبع الأدوية في تطبيق Health ، و SharePlay في الرسائل ، وفحص الأمان.

نتوقع أن يواصل تحديث iOS 17 هذا الاتجاه للأفكار الجديدة ، ولكن أيضا يحسن الأفكار الحالية. تتضمن بعض التغييرات الأساسية التي ستظهر على الأرجح  بلا شك استخدام Siri بشكل أفضل في وضع عدم الاتصال ، وتحسينات إضافية لإمكانية الوصول ، واستقرار عام وتحسينات في إدارة الإشعارات ، وميزات تعاون إضافية ، واستخدامات Dynamic Island جديدة ، وتحديثات لتطبيقات المخزون مثل البريد ، و Safari ، والرسائل ، والطقس.

سنعرف الكثير عندما تظهر التسريبات بالقرب من حدث الكشف ، وحتى أكثر عند وصول الإصدار التجريبي. هذا ما نسمعه حتى الآن:

المزيد من أدوات قفل الشاشة: عند تخصيص شاشة قفل الايفون باستخدام الأدوات ، فأنت مقيد باستخدام أربعة أدوات صغيرة واثنتين كبيرتين. نأمل أن نرى iOS 17 يوسع هذا قليلا بحيث يمكن استخدام المزيد من الشاشة للأدوات بشكل اختياري.

أدوات تفاعلية: توفر الأدوات معلومات في لمحة ، وهو بالتأكيد أكثر فائدة من الاضطرار إلى فتح تطبيق لرؤية نفس المعلومات. نأمل أن نرى iOS 17 يتحسن في هذا ويسمح بالتفاعلات الكاملة. فكر في التمرير عبر رسائل البريد الإلكتروني ، وتمييز الأشياء من قائمة المهام ، وما إلى ذلك ، دون فتح التطبيق الأصلي مطلقا.

تقسيم الشاشة: يدعم الايفون تعدد المهام في شكل Fast App Switching ، لكنه لا يسمح لك بتقسيم التطبيقات عبر الشاشة كما هو الحال في iPad. بالطبع ، السبب في ذلك هو أن الشاشة ليست كبيرة مثل الجهاز اللوحي ، لكن بعض المعجبين يتوقعون أننا سنرى مثل هذه الميزة في iOS 17.

تسجيل المكالمات: أحد طلبات الميزات التي رأيناها من بعض المستخدمين هو تسجيل المكالمات. على الرغم من وجود طرق بالفعل لتسجيل المكالمات على الايفون ، إلا أن تضمينها في تطبيق الهاتف سيكون أمرا رائعا. ومع ذلك ، فإننا لسنا على ثقة من أن هذا سيصل بسبب التحدي المتمثل في اتباع قوانين تسجيل المكالمات ، والتي يمكن أن تختلف حتى بين مناطق محددة داخل نفس البلد.

التطبيقات المزدوجة: يتيح لك ذلك "استنساخ" أحد التطبيقات بحيث يمكن أن يوجد ملفان منفصلان تماما له. سيتيح لك هذا ، على سبيل المثال ، التبديل بسهولة بين حسابي WhatsApp - أحدهما لأشياء العمل والآخر للاستخدام الشخصي.

وهناك المزيد من التحسينات المتوقع طرحها في تحديث iOS 17 الجديد سنعرفها حالما تقدم ابل جميع المميزات بشكل رسمي.


قائمة الهواتف التي قد تدعم تحديث iOS 17 القادم:

من المحتمل أن تكون أحدث طرازات الايفون من السنوات العديدة الماضية متوافقة ، لكننا لن نعرف على وجه اليقين الأجهزة التي ستعمل بنظام iOS 17 حتى تقدم ابل هذه التفاصيل.

كمرجع ، يعمل نظام iOS 16 على كل ما يلي ، لذلك سينخفض نظام iOS 17 لجميع الطرازات نفسها تقريبا:

  • iPhone Pro Max (11 والأحدث)
  • iPhone Pro (11 والأحدث)
  • iPhone (11 والأحدث)
  • iPhone mini (12 والأحدث)
  • iPhone SE (الجيل الثاني والأحدث)
  • iPhone XR و XS و XS Max

يعمل iOS 16 أيضا على iPhone 8/8 Plus و iPhone X ، ولكن نظرا لأن هذه الهواتف ظهرت في عام 2017 ولا تستمر الشركة عادة في تقديم تحديثات نظام التشغيل للأجهزة القديمة ، فقد لا تكون مؤهلة لنظام iOS 17.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-