ميزة جديدة قادمة: واتساب سيطرح ميزة لإرسال الصور بجودة عالية الدقة

whatsapp new feature

ميزة جديدة قادمة: واتساب سيطرح ميزة لإرسال الصور بجودة عالية الدقة




 أصدرت واتساب منصة المراسلة المعروفة تحديثا جديدا لأحدث إصدار تجريبي من تطبيق المراسلة واتساب لنظامي التشغيل iOS و Android الذي يعمل على تحسين تجربة مشاركة الوسائط. تتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين مشاركة صور عالية الجودة (HD) مع الحفاظ على أبعادها.

بشكل افتراضي ، يشارك واتساب نسخة مضغوطة من أي صورة ، مما قد يؤثر على جودة الصور المرسلة إلى المستلمين عبر تطبيق واتساب.


يطرح واتساب ميزة منتظرة لإرسال الصور بجودة عالية الدقة:

وفقا لتقرير جديد صادر عن موقع يتتبع ميزات واتساب ، فإن الميزة القادمة ستسمح للمستخدمين بإرسال صور عالية الجودة بدلا من الصور المضغوطة. هذه الميزة الجديدة متاحة الآن للاختبار على أحدث إصدار من WhatsApp Beta لنظام التشغيل آي أو إس (23.11.0.76) والإصدار التجريبي من الاندرويد (2.23.12.13).


كيف تعمل ميزة إرسال الصور بجودة عالية الدقة؟

يمكن للمستخدم اختيار إرسال صورة عالية الدقة أو صورة بدقة قياسية إلى مستخدم واتساب آخر. ومع ذلك ، ستحصل على خيار إرسال صور بجودة HD فقط أثناء إرسال صور كبيرة الحجم من تطبيق المراسلة.

إذا كانت دقة الصورة أعلى مما يدعمه واتساب ، سيقوم التطبيق بتطبيق ضغط خفيف على الصورة قبل إرسالها إلى المستلم. هذا يعني أن الصور لن يتم إرسالها بجودتها الأصلية ، لأن ميزة واتساب تحافظ فقط على أبعاد الصورة.

بالإضافة إلى ذلك ، يكون الخيار الافتراضي دائما هو "الجودة القياسية" لأي صورة. هذا يعني أنه إذا كنت ترغب في مشاركة صورك الجديدة بجودة محسنة ، فستحتاج إلى تحديد خيار HD.

وفقا للتقرير ، عندما يختار المستخدم عند إرسال صورة خيار "الجودة العالية" ، فسيتم تمييز الصورة بصورة عالية الجودة وستتم إضافة علامة "HD" تلقائيا أسفل الصورة لتمييزها. وأضاف التقرير أن هذا سيساعد المستلم على فهم وقت إرسال الصورة باستخدام هذه الميزة.

تقتصر هذه الميزة الجديدة على الصور عالية الدقة التي تتم مشاركتها في المحادثات الفردية ولا تنطبق على مقاطع الفيديو عالية الدقة. هذا يعني أنه لا يمكن لمستخدمي الإصدار التجريبي إرسال مقاطع فيديو أفضل إلا إذا قاموا بإرسالها كمستندات. لمعرفة كيفية ارسال الفيديوهات على الواتساب بجودة عالية للايفون والاندرويد إقرأ هذا المقال.

هذه الميزة غير متاحة أيضا عند مشاركة الصور باستخدام تحديثات الحالة.

مقال قد يعجبك: تحديث iOS 17: إليك الأجهزة التي تدعم تحديث iOS 17 و تحديث iPadOS 17 الجديد.


إمكانية إرسال صور عالية الدقة متاحة حاليا لاختيار مختبري النسخة التجريبية على أنظمة Android و iOS. يتوقع طرح الميزة الجديدة لمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة.
تعليقات