تحديثات واتساب 2023: يتيح لك واتساب إسكات المتصلين المجهولين ومراجعة إعدادات الخصوصية

واتساب التحديث

تحديثات واتساب 2023: يتيح لك واتساب إسكات المتصلين المجهولين ومراجعة إعدادات الخصوصية





 تطبيق واتساب هو تطبيق مجاني للرسائل الفورية يسمح للمستخدمين بتبادل الرسائل النصية والصوتية والمرئية والملفات والصور والفيديو مع بعضهم البعض عبر الإنترنت. ويعتبر واتساب أحد أشهر تطبيقات الرسائل الفورية في العالم، حيث يستخدمه الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

قدم واتساب سابقا يوم الثلاثاء خصائص خصوصية جديدة تتيح للمستخدمين إسكات المكالمات الواردة من جهات اتصال غير معروفة.

"تظل حماية خصوصية رسائلك هي القوة الدافعة وراء ما نبنيه في واتساب. في حين أن التشفير من طرف إلى طرف هو الأساس لضمان أمان مكالماتك ورسائلك ، فإننا نواصل إضافة المزيد من طبقات الخصوصية "، هذا ما قالت الشركة في منشور مدونة.


يتيح لك واتساب إسكات المكالمات الواردة من جهات اتصال غير معروفة:

تم تصميم ميزة الخصوصية الجديدة "Silence Unknown Callers" لكتم المكالمات الواردة تلقائيا من جهات اتصال غير معروفة على واتساب، مما يمنح المستخدمين مزيدا من الخصوصية والتحكم في المكالمات الواردة.

بالإضافة إلى ذلك ، تساعد هذه الميزة على حجب المكالمات غير المرغوب فيها والمكالمات الخادعة والمكالمات الواردة من أشخاص مجهولين لزيادة مستوى حمايتك. بالإضافة إلى ذلك ، لن تصدر مكالمات واتساب من أرقام مجهولة رنينا على جهاز المستخدم. ومع ذلك ، إذا أراد المستخدم معاودة الاتصال ، فستكون مرئية في قائمة مكالمات المستخدم وإشعاراته.

سيؤدي تفعيل هذه الميزة إلى إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة تلقائيا ، بما في ذلك الإشعارات الصوتية والمرئية للتطبيق. ومع ذلك ، سيعرض الهاتف المكالمات المكتومة في قائمة مكالمات المستخدم الأخيرة مع رسالة "رقم غير معروف تم كتمه".

كيفية تفعيل ميزة "Silence Unknown Caller" على واتساب:

يمكنك اتباع الخطوات المذكورة أدناه لتمكين ميزة "Silence Unknown Caller" على هاتفك في تطبيق الواتساب:

  1. افتح تطبيق واتساب على جهازك، ثم انتقل إلى "الإعدادات
  2. بعد لك اختر "الخصوصية". بعد ذلك، انتقل إلى قسم "المكالمات
  3. في قسم "المكالمات"، فعّل خيار "إسكات المتصلين المجهولين". 
بالإضافة إلى ذلك، قدم واتساب ميزة "مراجعة إعدادات الخصوصية" لإعلام المستخدمين بخيارات الخصوصية والأمان التي يوفرها واتساب، خطوة بخطوة ، ومساعدتهم على اختيار المستوى المناسب من الحماية.

وعلى حد قول الشركة في منشورها في مدونة، إن تحديد "بدء المراجعة" في إعدادات الخصوصية الخاصة بك سينقلك عبر طبقات خصوصية متعددة تعزز أمان رسائلك ومكالماتك ومعلوماتك الشخصية.

تتضمن ميزة مراجعة إعدادات الخصوصية العديد من عناصر التحكم المختلفة في الخصوصية، مثل "اختيار من يمكنه التواصل معك" و "تحكم في معلوماتك الشخصية" و "أضف خصوصية أكبر في محادثاتك" و "عزز حماية حسابك"، مثل التحقق بخطوتين والمقاييس الحيوية المصادقة.

مقال ذو صلة: تحديثات واتساب 2023: ميزات مذهلة لمستخدمي تطبيق الواتساب اكتشفها الآن.


في الآونة الأخيرة ، تم إضافة العديد من الميزات الإضافية في واتساب لتعزيز الخصوصية وتوفير تجربة مراسلة آمنة للمستخدمين. من بين تلك الميزات، ميزة "اختفاء الرسائل" التي تختفي تلقائيا بعد فترة محددة، بالإضافة إلى "حظر لقطة الشاشة للعرض مرة واحدة" التي تسمح للمستلمين بمشاهدة محتوى الوسائط مرة واحدة فقط، وأيضا "تحرير الرسائل" التي تمكن المستخدمين من تحرير رسائلهم المرسلة في غضون 15 دقيقة من إرسالها.
تعليقات