أفضل تطبيقات Apple Watch المجانية التي عليك تجربتها

 أفضل تطبيقات Apple Watch المجانية التي عليك تجربتها


أفضل تطبيقات Apple Watch المجانية التي عليك تجربتها



لقد تم تطوير تطبيقات مجانية مثيرة للاهتمام ومفيدة يمكنك تنزيلها بسهولة لساعة Apple Watch الخاصة بك. يمكن لساعة أبل الذكية التي يتم وضعها على معصمك أن يكون لها استخدامات أخرى بالإضافة إلى عرض الوقت والتاريخ؛ بدءًا من حساب الخطوات وحتى التحقق من دورة نومك، هذه كلها مهام مدرجة في قائمة مهام هذه الأداة القابلة للارتداء. لكن قدراتها لا تنتهي عند هذا الحد.

حتى الآن، تم تطوير العديد من التطبيقات لـ Apple Watch ويمكنك تثبيتها والاستمتاع بها بسهولة. في هذه المقالة ، نقدم 10 تطبيقات مجانية لساعة Apple الذكية يمكنها مساعدتك في مجالات مختلفة مثل فحص الصحة البدنية والعقلية والترفيه وحتى الترجمة.


 تطبيق Water Reminder:

أحد أهم التطبيقات التي لها تأثير مباشر على صحتك هو Water Reminder، وهو تطبيق يضمن لك شرب كمية كافية من الماء حتى في الأيام المزدحمة.

إذا كنت قد أمضيت فترة طويلة بدون ماء، فسيقدم لك التطبيق المذكور معلومات. ولكن كيف يعرف هذا؟ عند شرب الماء أو المشروبات الأخرى خلال النهار، يجب عليك تسجيل كمية السائل المستهلكة في ساعتك الذكية.

بعد تنزيل وتثبيت Water Reminder، يتيح لك التطبيق مزامنة معلومات العمر والطول والوزن مع Apple Health؛ وبطبيعة الحال، من الممكن أيضًا تسجيلها يدويًا. سيُطلب منك أيضًا إدخال مستوى نشاطك والطقس والأهداف الشخصية.

ومن خلال التحقق من المعلومات المدخلة، يقوم تطبيق Water Reminder بتقدير كمية المياه التي يحتاجها الجسم ويخبر المستخدم بحاجته للشرب.

 تطبيق Sleep Cycle

يعد Sleep Cycle واحدًا من أفضل تطبيقات Apple Watch لتتبع النوم؛ لأنه، مثل تطبيق Fitbit، يأخذ في الاعتبار دورة نومك ليلاً لتحديد موعد استيقاظك.

قبل الذهاب إلى السرير، يطلب تطبيق Sleep Cycle من المستخدم تحديد نافذة مدتها 30 دقيقة للاستيقاظ. ثم سيقوم البرنامج المذكور بإيقاظه في أفضل وقت ممكن باستخدام اللمسات الخاصة بساعة Apple Watch.

الميزات الأساسية لـ Sleep Cycle مجانية الاستخدام، ولكن إذا كنت تريد الوصول إلى المزيد من الميزات، فيمكنك شراء اشتراك سنوي بقيمة 29 دولارًا.

 تطبيق MapMyRun

إذا كنت رياضيًا وكان التحقق من حالة تدريباتك اليومية أمرًا مهمًا بالنسبة لك، فقد تم تطوير MapMyRun من أجلك.

يستخدم MapMyRun نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المدمج في Apple Watch وجهاز مراقبة معدل ضربات القلب لتتبع مجموعة متنوعة من التدريبات، بما في ذلك الجري في الهواء الطلق وعلى جهاز المشي والمشي وركوب الدراجات. يعرض البرنامج المذكور المسافة والمدة والسرعة ومعدل ضربات القلب للمستخدم خلال كل تمرين.

يمكن أيضًا ربط MapMyRun بتطبيق MyFitnessPal من Under Armour لإلقاء نظرة أكثر شمولاً على صحتك ونشاطك.

تطبيق  Todoist

إذا كنت واحدًا من هؤلاء الأشخاص الذين يحتاجون إلى التحقق من قائمة مهامك كل يوم، فنوصيك بتودويست. تطبيق يسمح لك بتتبع المهام اليومية المسجلة على أجهزة iPhone وMac وiPad من معصمك. بالطبع، يمكنك أيضًا إضافة المهام إلى القائمة من Apple Watch نفسها باستخدام الكتابة الصوتية.

بعد تثبيت Todoist، سيتم إرسال تذكيرات يومية إليك ويمكنك إزالة المهام المكتملة من القائمة. بالإضافة إلى ذلك، تتم مزامنة قائمة المهام الخاصة بك عبر جميع أجهزة Apple الخاصة بك، لذلك لن تضطر إلى سحب هاتفك أو فتح جهاز MacBook الخاص بك.

 تطبيق Headspace

جلسات التنفس والتأمل الموجهة مباشرة من معصمك باستخدام تطبيق Headspace للتأمل الشهير. إذا كنت تريد تقليل استخدام هاتفك، فسيكون هذا أحد أفضل تطبيقات Apple Watch وأكثرها فائدة لصحتك العقلية.

يمكنك الاختيار بين جلسات تأمل قصيرة مدتها دقيقة واحدة أو جلسات كاملة مدتها عشر دقائق، أيهما تريد. يقدم Headspace سلسلة من الجلسات المجانية. يمكنك أيضًا الوصول إلى المزيد من الميزات عن طريق شراء اشتراك مميز.

تطبيق iTranslate Converse

حول ساعة Apple Watch الخاصة بك إلى مترجم دولي؛ مع دعم 38 لغة مختلفة، يعد iTranslate Converse واحدًا من أفضل تطبيقات السفر التي يمكن أن تساعدك على تحسين مهاراتك اللغوية وتسمح لك بالتواصل مع أشخاص مختلفين، بغض النظر عن لغتهم.

يمكنك السماح لـ iTranslate Converse باكتشاف اللغات تلقائيًا نيابةً عنك أو إدخالها يدويًا. إحدى ميزاته الرائعة هي أنه حتى في البيئات الصاخبة، يمكن أن يوفر التطبيق ترجمات فورية تقريبًا.

تطبيق ViewRanger

يعد ViewRanger أحد أفضل تطبيقات Apple Watch لعشاق الرياضة في الهواء الطلق. إذا كنت تنتمي إلى هذه الفئة، نقترح عليك تنزيل التطبيق المذكور وتثبيته الآن.

يمكنك استخدام ViewRanger لإرسال المسارات الخارجية (والخرائط غير المتصلة بالإنترنت المرتبطة بها) من جهاز iPhone إلى Apple Watch. إن اتباع خريطة الطريق خطوة بخطوة، يعد عرض صور المعالم وقراءة الحقائق المثيرة للاهتمام حول الطريق من الميزات الجذابة.

تطبيق Pedometer++

بالإضافة إلى كل ما سبق، تتم أيضًا مزامنة نشاط المشي وركوب الدراجات والجري مع Apple Health لتمنحك رؤية أكثر شمولاً لمدى نشاطك.

إحدى أفضل الطرق لتحقيق أقصى استفادة من Apple Watch هي تخصيص وجه الساعة عن طريق إضافة عناصر مختلفة. وبمساعدتهم، يمكنك الوصول إلى المعلومات المهمة بنظرة سريعة فقط. بالنسبة للبعض، رؤية معلومات عداد الخطى أمر مهم.

بمساعدة تطبيق Pedometer++ التابع لجهة خارجية، يمكنك إضافة معلومات عدد الخطوات إلى وجوه الساعة بالجهاز؛ هذه الميزة غير متوفرة أصلاً على Apple Watch. يوفر التطبيق خيارات لعرض التقدم اليومي والمسافة المقطوعة وعدد الخطوات وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا النقر عليه لرؤية جميع بيانات الحركة التي يتتبعها تطبيق عداد الخطى.

تطبيق Snappy Word

الآن، بعد تقديم العديد من التطبيقات العملية، سننتقل إلى لعبة ممتعة لا تتطلب ألعاب الهاتف المحمول ويمكنك الاستمتاع بها من خلال أداة على معصمك.

مع وجود أكثر من 400 مستوى للعب، يعد Snappy Word واحدًا من أفضل التطبيقات لـ Apple Watch لتمضية الوقت وتمرين العقل. في لعبة الكلمات الإدمانية هذه، عليك تكوين كلمات مختلفة من مجموعة من الحروف العشوائية.

إذا حصلت على درجة عالية، يمكنك الحصول على مكان في لوحة المتصدرين وحتى تحدي أصدقائك. إذا كنت تريد قضاء وقت ممتع مع Apple Watch، فقم بتنزيل Snappy Word وتثبيته الآن.

تطبيق Calm

مثل Headspace، تم تصميم Calm ليوفر برامج تأمل للجميع، من المبتدئين إلى المتقدمين. تتراوح مدة جلساتها من 3 إلى 25 دقيقة ويمكنك اختيار أي جلسة تريدينها. تغطي جلسات الهدوء مجموعة متنوعة من المواضيع بما في ذلك تهدئة القلق والتخلص من التوتر وبناء التركيز وزيادة احترام الذات.

يمكنك استخدام الإصدار المجاني من Calm وإذا كنت ترغب في شراء اشتراك شهري مقابل 14 دولارًا. سيكون لديك إمكانية الوصول إلى المزيد من الميزات في الإصدار المميز.


  1. Water Reminder: يساعدك هذا التطبيق على البقاء رطبًا من خلال تذكيرك بشرب كمية كافية من الماء يوميًا.
  2. Sleep Cycle: يساعدك هذا التطبيق على الحصول على قسط أفضل من النوم من خلال تتبع نومك وتحديد أفضل وقت للاستيقاظ.
  3. MapMyRun: يتتبع هذا التطبيق تقدمك في التدريبات، بما في ذلك الجري والمشي وركوب الدراجات، باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
  4. Todoist: يتيح لك هذا التطبيق إدارة المهام والمشروعات من معصمك.
  5. Headspace: يساعدك هذا التطبيق على ممارسة التأمل والتخفيف من التوتر.
  6. iTranslate Converse: يتيح لك هذا التطبيق الترجمة الفورية بين 38 لغة مختلفة.
  7. ViewRanger: يساعدك هذا التطبيق على التنقل في الهواء الطلق من خلال إرسال الخرائط والمواقع إلى Apple Watch.
  8. Pedometer++: يضيف هذا التطبيق معلومات عدد الخطوات إلى وجوه الساعة على Apple Watch.
  9. Snappy Word: لعبة ألغاز الكلمات الممتعة التي ستتحداك لتكوين كلمات من مجموعة من الحروف العشوائية.
  10. Calm: تطبيق تأمل آخر يقدم مجموعة متنوعة من الجلسات لتحسين صحتك العقلية.


وبطبيعة الحال، فإن عدد تطبيقات Apple Watch المجانية أكثر من ذلك بكثير، لكننا حاولنا أن نقدم لك 10 من أفضلها في هذه المقالة. نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك.

إذا كنت تستخدم تطبيقًا غير مدرج، فيرجى مشاركة اسمه معنا  الآخرين في قسم التعليقات.


mounir tech
mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات