كيفية حذف الصور المكررة من الايفون عن طريق دمجها (iOS 16/17)

حذف الصور المكررة من الايفون

كيفية حذف الصور المكررة من الايفون عن طريق دمجها (iOS 16/17)





 نحن جميعا نلتقط أنواعا مختلفة من الصور باستخدام هاتف الايفون الخاص بنا. حتى إذا كنت لا تلتقط صورا كثيرا، فستجد الكثير من الصور غير المفيدة أو المكررة في تطبيق الصور لديك. هذه مشكلة شائعة. يمكن لعشرات الصور المتطابقة تقريبا الموجودة على جهاز الايفون الخاص بك أن تشغل مساحة تخزينية وتجعل من الصعب العثور على ما تبحث عنه. كيف يحدث هذا، والأهم من ذلك، كيف يمكنك حذف أو دمج تلك الصور المكررة؟

على الايفون، لديك خيار تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية (برنامج مسح الصور المكررة للايفون) للعثور على الصور المكررة وحذفها. ومع ذلك، تكمن المشكلة في أن معظم تطبيقات الطرف الثالث تعرض إعلانات يمكن أن تنتهك خصوصيتك.

لذلك، للتعامل مع الصور المكررة على الايفون، هناك ميزة في تحديث iOS 16 تعرف ب"الكشف عن التكرارات" تقوم هذه الميزة الجديدة بفحص وحدة التخزين الداخلية لجهاز iPhone بشكل فعال والعثور على الصور المكررة.


إليك كيف تصف أبل أداة الكشف عن التكرارات الجديدة:

"يجمع الدمج البيانات ذات الصلة مثل التسميات التوضيحية والكلمات الرئيسية والمفضلات في صورة واحدة بأعلى جودة. يتم تحديث الألبومات التي تحتوي على نسخ مكررة مدمجة بالصورة المدمجة.

تختلف ميزة الكشف عن التكرارات أو دمج التكرارات الجديدة من أبل عن تلك الموجودة في تطبيقات الطرف الثالث. باستخدام ميزة الدمج، تقوم الأداة تلقائيا بدمج بيانات الصورة مثل التسميات التوضيحية والكلمات الرئيسية والمفضلات في صورة واحدة بأعلى جودة.


مقال قد يعجبك: تنزيل برنامج ختمة khatmah للايفون أفضل تطبيق لختم القرآن الكريم.


كيفية دمج الصور والفيديوهات المكررة على الايفون:

وبعد دمج البيانات، يقوم بنقل الصورة ذات الجودة الأقل إلى الألبوم المحذوف مؤخرا، مما يسمح لك باستعادة الملف المحذوف. إليك كيفية حذف الصور المكررة للايفون باستخدام نظام التشغيل iOS 16 أو أحدث.


1. أولا، افتح تطبيق الصور على جهاز الايفون الخاص بك. تأكد من أن iPhone يعمل بنظام iOS 16 أو أحدث.

2. الآن، في تطبيق الصور، انتقل إلى علامة تبويب الألبومات في الأسفل.

3. في شاشة الألبوم، قم بالتمرير لأسفل إلى الأدوات المساعدة وانقر فوق التكرارات.

4. سترى الآن جميع الصور المكررة المخزنة على جهاز الايفون الخاص بك. ستظهر الصور والفيديوهات المكررة بجوار بعضها. إلى جانب كل نسخة مكررة، ستجد أيضا خيار الدمج. اضغط على زر دمج لحذف الصور المكررة.

5. إذا كنت تريد دمج جميع الصور المكررة، فانقر على تحديد في الزاوية العلوية. اضغط على تحديد الكل ثم اضغط على دمج التكرارات في الأسفل.

هذا كل شيء! سيؤدي الدمج إلى الاحتفاظ بنسخة واحدة من المجموعة المكررة، والجمع بين الإصدار الأعلى جودة وجميع البيانات ذات الصلة عبر التكرارات، ويحتفظ بهذا الإصدار في مكتبتك. وتُنقل النسخ المكررة المتبقية إلى ألبوم المحذوفة مؤخرا.

تذكر أنه إذا لم يكن لديك أي صور أو فيديوهات مكررة في مكتبتك، فلن يظهر ألبوم التكرارات.
تعليقات