كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون أو العكس (3 طرق مختلفة)

برنامج نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر مجاني

كيفية نقل البيانات من اندرويد الى ايفون أو العكس (3 طرق مختلفة)





 يتمتع كل من نظامي تشغيل الهواتف المحمولة Android وiOS بشعبية متساوية، وإذا كان لديك كليهما، وكنت تبحث عن كيفية نقل البيانات من الاندرويد الى الايفون أو العكس فالأمر ليس بالصعب. إن نقل البيانات بين نظامي تشغيل مختلفين ليس بالأمر الصعب ولا السهل.

غالبا ما يستخدم مستخدمو iOS طرقا مختلفة لنقل الملفات إلى أجهزة Android. يمكن أن تساعدك التطبيقات المجانية المتوفرة على متجر آب ستور أيضا في نقل البيانات من اندرويد الى ايفون بسهولة.

إذا كنت تريد نقل البيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو بين iPhone وAndroid، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. ستوضح لك هذه المقالة بعض أفضل الممارسات لإرسال الصور ومقاطع الفيديو من iPhone إلى Android.


طريقة نقل البيانات من ايفون الى اندرويد:

نقل البيانات من ايفون الى اندرويد باستخدام جهاز الكمبيوتر:

اسرع طريقة لنقل البيانات من اندرويد الى ايفون هي استخدام وظيفة النسخ واللصق. لاستخدام وظيفة النسخ واللصق، قم بتوصيل جهاز الايفون والاندرويد بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابل USB.

اتبع التعليمات التالية:

  1. أولا، قم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك، افتح قفل iPhone واضغط على زر "الوثوق" للوثوق بهذا الكمبيوتر.
  2. الآن، على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر فوق الزر "ابدأ" وافتح تطبيق الصور.
  3. في تطبيق الصور، حدد خيار الاستيراد. بعد ذلك، في خيار الاستيراد، حدد "من جهاز متصل" واختر الصور من جهاز iPhone الخاص بك الذي تريد استيراده.
  4. بمجرد الانتهاء من ذلك، قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. انتقل الآن إلى المجلد الذي قمت بحفظ الصور فيه.
  5. الآن حدد الصور، وانقر عليها بزر الماوس الأيمن، ثم حدد نسخ.
  6. بمجرد الانتهاء، الآن، افتح وحدة التخزين الداخلية لهاتف Android، واختر مجلدا، والصق الوسائط
هذا كل شيء! انتهيت. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها نقل الصور بسهولة من iPhone إلى Android.

نقل البيانات من ايفون الى اندرويد باستخدام جهاز Mac:

  1. على جهاز الايفون  الخاص بك، اختر الصور ومقاطع الفيديو التي تريد إرسالها ثم قم بإدراجها عبر AirDrop إلى كمبيوتر الماك الخاص بك
  2. قم بتنزيل Android File Transfer على جهاز الماك الخاص بك من الموقع الرسمي لنظام الاندرويد وافتح التطبيق.
  3. قم بتوصيل هاتف الاندرويد بجهاز Mac الخاص بك وامنح الكمبيوتر حق الوصول إلى مساحة تخزين بيانات الهاتف من خلال الإشعارات التي ستظهر على الهاتف.
  4. قم بسحب وإسقاط الصور ومقاطع الفيديو من جهاز Mac الخاص بك إلى هاتف Android.
هذا كل شيء! انتهيت. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها نقل الصور بسهولة من iPhone إلى Android إذا كان لديك جهاز Mac.

نقل البيانات من ايفون الى اندرويد باستخدام تطبيق لنقل الملفات:

توجد الآن تطبيقات لكل شيء تقريبا، بما في ذلك مشاركة الملفات بسرعة وسهولة. في هذا الدليل، Send Anywhere هو خيار تابع لجهة خارجية يمكنك استخدامه لتبادل الملفات بين جهازين. 

يتيح لك تطبيق نقل البيانات من اندرويد الى ايفون أو العكس نقل الصور بسرعة من الايفون إلى الاندرويد بدون كابلات أو أجهزة كمبيوتر.

بالإضافة إلى ذلك، لا تحتاج إلى حساب لاستخدامه وهو متاح على كل من iOS وAndroid. الطريقة لجعله ينقل ملفاتك هي تثبيته على كلا الجهازين. وإلا فلن يتمكن من إنشاء اتصال بين الهواتف. الجانب السلبي الوحيد لهذه الطريقة هو أن تطبيقات مثل Send Anywhere من المحتمل أن تزعجك بالكثير من الإعلانات.

إليك كيفية استخدامه:

  1. في البداية ، قم بتنزيل وتثبيت Send Anywhere على جهاز الايفون الخاص بك وانقر فوق الزر "إرسال".
  2. بعد ذلك، حدد خيار الصور واختر الصور التي تريد إرسالها.
  3. بعد تحديد الصور، اضغط على زر "إرسال" الموجود أسفل الشاشة. الآن سيقوم التطبيق بإنشاء رقم التعريف الشخصي (PIN) ورمز الاستجابة السريعة (QR) للجهاز المستقبل.
  4. بعد ذلك، قم بتثبيت تطبيق Send Anywhere على جهاز الاندرويد الخاص بك وقم بتشغيله.
  5. الآن اضغط على زر "الاستلام" على الشاشة الرئيسية للتطبيق وقم بمسح رمز الاستجابة السريعة الذي تم إنشاؤه بواسطة الايفون.
هذا كل شيء! الآن سيتلقى تطبيق Send Anywhere على الاندرويد الملفات التي شاركتها من الايفون.


حسنا هنا الكثير من الطرق لنقل البيانات اندرويد الى ايفون أو العكس، ولعل هذه ربما تكون من أفضل وأسهل الطرق لنقل البيانات من ايفون الى اندرويد أو العكس. آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك! يرجى مشاركتها مع أصدقائك أيضا. إذا كانت لديك أي شكوك، فأخبرنا بها في مربع التعليقات أدناه.

تعليقات