أسهل طريقة لمعرفة عدد دورات شحن بطارية الايفون 2024

عادة ما يواجه مستخدمي الآيفون مشكلة تحديد الطريقة المناسبة لمعرفة عدد دورات شحن البطارية. وفي هذا المقال، سنقدم لكم شروحات حول أسهل طريقة لمعرفة عدد دورات شحن بطارية الايفون التي ستمكنكم من الاطلاع على تفاصيل هامة حول صحة وحالة بطارية جهازكم .

أسهل طريقة لمعرفة عدد دورات شحن بطارية الايفون 2024

أسهل طريقة لمعرفة عدد دورات شحن بطارية الايفون

  • عند شراء هاتف ذكي ايفون نسعى للتعرف على سعة البطارية والوقت اللازم  للشحن ونتغاضى عن الفكرة الأهم والتي تشكل العامل الأساسي في عمر البطارية واستخدامها وهي عدد مرات شحن البطارية .
  •  أو ما يعرف بدورات شحن البطارية هاتف الايفون والتي يجب معرفتها جيدا لتحديد عمر البطارية وامكانية استخدامها والوقت اللازم لشحن.ومهما تمتع الهاتف بمميزات وتقنيات فان دورات البطارية ستكون عائقا لاستخدام الهاتف والتمتع بمميزاته في حال انخفاض عدد دورات الشحن. ويمكن استخدام أسهل طريقة لمعرفة عدد دورات شحن بطارية للايفون للتأكد من كون بطارية الهاتف الذي تملكه جيدة وبحالة تمكنك من الاستفادة من الهاتف ومميزاته على أفضل وجه.
  • وتعرف دورة شحن البطارية انها استهلاك البطارية عند شحنها الى 100% الى أن يصل الى 0% ويزداد عدد دورات الشحن في كل مرة يصل فيها الشحن الى 100% وتنتهي ب0%.
  • اقتناء هاتف مميز وذو جودة عالية اصبح امر ممتع ويسعى الجميع إليه وخاصة هواتف آبل التي تعد الهواتف الاولى والرائدة في مجال الهواتف الذكية سواء من ناحية برنامج ios  الذي يميزها عن باقي الهواتف وذو التحديثات والاصدارات المتجددة دوما او من ناحية التطبيقات والبرامج الخاصة به والتي  تمتاز عن غيرها من البرامج على هواتف الاندرويد. 
  • ولكن تبقى هناك مشكلة واحدة يعاني منها أصحاب هواتف الآيفون وهي البطارية او الشحن. ولذلك يجب الانتباه جيدا عند شراء الايفون الى عدد مرات الشحن ولذلك سنتكلم عن أسهل طريقة لمعرفة عدد دورات شحن بطارية الايفون.

طريقة معرفة عدد الدورات الفعلية  لشحن هواتف الايفون 

هناك العديد من الطرق للتعرف على عدد دورات شحن بطارية الايفون منها: 

  • يمكن فحص عدد دورات شحن البطارية من خلال الكمبيوتر عبر تنزيل برنامج 3u tools والذي يقدم لك مجموعة معلومات حول بطارية الهاتف الايفون الخاص بك وعدد دورات الشحن.
  • من خلال إعدادات هاتفك الآيفون يمكنك أن تنتقل الى الخصوصية والامان ومن ثم التحسينات والتحليلات والتي تتضمن العديد من السجلات المرتبة قم بالبحث عن ملف باسم log-aggregated ستظهر لك مجموعة من الاكواد والبرمجيات قم بالبحث عن السطر التالي <key>com.apple.ioreport.BatteryCycleCount</key>  ويدل الرقم المجاور لهذا السطر على عدد مرات او دورات الشحن.
  • في حال كان الهاتف من اصدار احدث من ios 16 فخيار  log- aggregated غير موجود بل يمكنك الدخول الى الخيار analytics من قائمة البيانات قم باختيار احدث اصدار ثم الاختيار مشاركة  ثم حفظ الملفات قم بتحديد مكان حفظ الملفات. قم بالانتقال الى تطبيق files وقم باختيار مجلد analytics اضغط مطولا ثم قم باعادة تسمية الملف واستبدله الى صيغة txt بحيث يصبح قابل للقراءة. قم بالبحث عن "lastvalue CycleCount" ليظهر أمامك عدد دورات شحن البطارية.    
  • يمكن اضافة اختصار يحدد لك عدد مرات شحن البطارية من خلال apple shortcuts الذي يساعدك على إنشاء اختصار من خلال فتح التطبيق ثم اضافة اختصار ثم التوجه الى فتح الإعدادات ثم الخصوصية والأمن والانتقال الى التحليلات والتحسينات ثم بيانات التحليلات. قم بتحديد اخر اصدار عبر ملف analytics data قم بالضغط على مشاركة Power Until ,والذي يتضمن كافة المعلومات حول البطارية.                            

معرفة عدد مرات شحن بطارية الايفون بدون برامج

يمكنك التعرف على دورات شحن البطارية في هواتف الايفون من خلال إحدى الطرق: 

  • يمكن تحديد عدد دورات البطارية من خلال استخدام الحاسوب عبر تنزيل تطبيق من خلال فتح موقع Icopybot ثم تنزيل Ibackupbot للويندوز وتثبيتها على الكمبيوتر.قم بتوصيل هاتفك الآيفون على الجهاز ثم سجل دخول الى التطبيق وحدد نوع الهاتف ثم اضغط على اختيار معلومات أكثر. ستظهر لك كافة المعلومات عن الموبايل و  البطارية وعدد الدورات 
  • هناك طريقة تمكنك من التعرف على عدد دورات البطارية في هواتف الايفون التي تعمل وفق نظام IOS 11.3 وذلك من خلال الخطوات التالية: 
  • - قم بفتح تطبيق الإعدادات على من هاتفك الايفون ثم قم باختيار البطارية واضغط على خيار صحة البطارية ليظهر لك المنسبة المئوية لحال البطارية فإذا كانت النسبة اعلى من 80% فان وضع البطارية جيد في حين يجب الانتباه جيد لاستهلاك البطارية في حال كان أقل من 80 بالمئة واتباع الطرق الخاصة بتوفير البطارية والحفاظ عليها لعمر اطول التي ذكرناها سابقا. 

نصائح للحفاظ على العمر الافتراضي لبطارية الايفون

هناك بعض النصائح التي تساعدك على إطالة عمر البطارية في هواتف الايفون ومن أهم هذه الطرق: 

  • تفعيل خاصية الشحن المحسن بطاريات الايفون والذي وفرته شركة آبل لمستخدمي هواتفها الحديثة. حيث تمكن هذه الميزة  من تقليل مدة الشحن ويعمل على تأخير إيصال الشحن بعد 100% مما يزيد من عدد دورات البطارية  عبر التعليم الالي الذي توفره ايفون. ولا يتم تفعيل هذه الميزة الا عندما تحتاج الى وصل الشاحن لمدة طويلة من الزمن .ويمكن ان تقوم بتفعيل هذه الميزة من خلال فتح الاعدادات الخاصه بالهاتف ثم الضغط على خيار البطارية ثم تقوم بتفعيل الخيار صحة البطارية لتفعيل الخيار الخاصة بتفعيل ميزة الشحن المحسن.
  • ضبط التطبيقات التي تقوم باستنفاذ شحن البطارية من خلال التعرف على استهلاكك لتطبيق لشحن البطارية من خلال الإعدادات ثم اختيار البطارية لتظهر المخططات البيانية التي تظهر استهلاك البطارية ويمكن ان تقوم بحذف التطبيقات التي لا يتم استخدامها أو إيقاف عملها. 
  • الوضع الداكن احدى الامور التي تساعدك على توفير استهلاك البطارية كما أنه مناسب للحفاظ على صحة العينين.ويمكن ذلك من خلال الخطوات التالية : قم بفتح الاعدادات ثم العرض والسطوع واضغط على الوضع ظلام.
  • تشغيل البطارية المنخفضة والتي تساعد في اطالة عمر البطارية وذلك من خلال تخفيف السطوع والتحكم في الخلفيات المتحركة اضافة الى امكانية تعطيل تأثير الحركة الموجودة ضمن التطبيقات.
  • من اهم الامور التي تساعد على إطالة عمر البطارية هي تعطيل ميزة Background App Refresh والتي تساهم في تعطيل تنشيط التطبيقات في الخلفية بشكل دوري أو القيام برفع البيانات كالصور

أن الاهتمام بالبطارية في هواتف الايفون أمر مهم وضروري ولابد من التعرف على عدد دورات البطارية في هواتف الايفون. والتي قدمنا من خلال هذا المقال عدة طرق للتعرف على عمر البطارية وعدد الدورات الخاصة بالبطارية. ويمكنك اتباع أسهل طريقة لمعرفة عدد دورات شحن بطارية للايفون قبل أن تقوم بشراء هاتف آيفون مستعمل سواء من خلال استخدام الحاسوب او على الهاتف مباشرة . وتعرف دورة البطارية انها استهلاك بطارية الهاتف عندما يصل الشحن الى 100% ثم يتم استهلاكه الى 0% وينصح بعدم زيادة الشحن عن 80% للحفاظ على عمر البطارية فترة طويلة من الزمن.


تعليقات