أفضل تطبيقات الآيفون لتعلم مهارات جديدة 2024

يساعدك تطوير مهارتك اليومية الحياتية على التقدم والتطور بشكل مستمر والحصول على أدوات لتطوير وتحسين هذه المهارات من خلال جهازك الذكي يساعدك على توفير الوقت والجهد في السعي للحصول على دورات تدريبية حول مهارات الحياة. وقد تم ابتكار وتطوير العديد من البرامج والتطبيقات والمواقع الخاصة بتطوير المهارات الحياتية بمختلف انواعها. وسنقدم لكم أفضل تطبيقات الآيفون لتعلم مهارات جديدة من خلال هذا المقال. 

أفضل تطبيقات الآيفون لتعلم مهارات جديدة

أفضل تطبيقات الآيفون لتعلم مهارات جديدة

من افضل تطبيقات الآيفون لتعلم مهارات جديدة في الحياة اليومية سواء مهارات شخصية أو عملية :  

تطبيق Kinnu:

يعد تطبيق Kinnu من افضل التطبيقات التي تهتم بمنحك المزيد من المهارات الحياتية والمعرفة السلوكية حيث يشمل مجموعة من الموضوعات الهامة مثل الذكاء الصناعي وعلم الحضارات القديمة وعلم النفس والتعلم الالي كما يقدم مجموعة من الدورات التدريبية يمكنك قرائتها او الاستماع لها ويتم تطبيق هذه الجلسات بشكل لعبة بشكل مربعات تراكمية لتحصل على المعلومة والمرح بنفس الوقت. 

يمكن تحميل تطبيق Kinnu من هنا 

تطبيق Refind

يقدم لك تطبيق Refind مجموعة من المصادر التعليمية التي تم تصنيفها ضمن فئات محددة يمكنك أن تختار مايناسبك ليتم تزويدك بمجموعة من المعلومات والمقالات حول المواضيع التي تفضلها 

يمكن تحميل تطبيق Refind من هنا 

تطبيق Brilliant

هذا التطبيق المميز يقدم لك مجموعة من الدروس التفاعلية في مجال العلوم والفيزياء وتحليل البيانات والحاسوب ويعمل التطبيق على تعزيز الذاكرة والاستيعاب الجيد للمواضيع المختلفة. 

يمكن تحميل تطبيق Brilliant من هنا 

تطبيق Duolingo                                             

وهو من اشهر التطبيقات عالميا الذي يهتم بتعليم اللغات المختلفة من خلال دروس تفاعلية تمكنك من إتقان اللغة بطريقة سلسة وبسيطة حيث ينتقل المستخدم من مرحلة الى مرحلة اعلى بعد أن يجتاز عدة اختبارات. 

يمكن تحميل تطبيق Duolingo من هنا 

تطبيق Udemy

يحتوي تطبيق Udemy  من تطبيقات المهارات الحياتية الرائعة التي تقدم مجموعة من الدورات التدريبية والدروس التعليمية التي تطور مهارات المستخدم سواء في مجال الفوتوشوب او الويب والبرمجة وغيرها من الدروس والبرامج الرائعة. ويتوفر من التطبيق نسخة مدفوعة يمكنك أن تقوم بتحميل الدروس دون اتصال بالانترنت. 

يمكن تحميل تطبيق Udemy من هنا 

تطبيق Coursera

من المنصات المعروفة عالميا والتي تقدم لك مجموعة من الشهادات والمنح الدراسية من اكبر الجامعات العالمية والتي تساعد في حصول المستخدمين على درجة البكالوريوس والماجستير لتحصل على أعلى الشهادات العلمية. كما يقدم مجموعة من الدورات التدريبية الخاصة بالمهارات الحياتية والتي تساعدك على تطوير هذه المهارات لتنتقل من مستوى الى اخرى بعد اجتياز مجموعة من الاختبارات ويمكنك الحصول على شهادات موثقة .

يمكن تحميل تطبيق Coursera من هنا 

تطبيق LinkedIn Learning

من المعروف أن منصة لينكدإن هي منصة للأعمال ولكنها أيضا منصة تعليمية يمكنها أن تقدم العديد من الدورات المجانية التعليمية المجانية والمدفوعة التي تساعدك على تطوير شخصيتك و تعلم المزيد من المهارات الجديدة. وتقدم هذه الدورات تقييم للمستخدم عند نهاية الدورة والتي يتم إعدادها من قبل مدرسين مختصين  ذوي خبرة واسعة في هذا المجال.

يمكن تحميل تطبيق LinkedIn Learning من هنا 

تطبيق Google Classroom

احدى المنصات الرائعة المجانية المختصة بالتعليم والتي توفر دروس مجانية مشتركة بين الطلاب من دول متعددة . وتساعد هذه المنصة في انشاء صفوف خاصة وتنظيم محاضرات بشكل فعال. اضافة الى امكانية اقامة جلسات محددة لعدد من الطلاب وإجراء اختبارات.

يمكن تحميل تطبيق  Google Classroom من هنا 

تطبيق PhotoMath

تطبيق ممتاز جدا ويعد مساعد جيد للطلبة والأهل والاساتذة لحل المسائل الرياضية وتعلم المفاهيم الاساسية بالرياضيات. ويمتاز التطبيق بالماسح الضوئي الذي يساعد على مسح النصوص للمساعدة في حلها دون الحاجة لكتابة السؤال. يتوفر التطبيق بنسختين مجانية ونسخة بريميوم مدفوعة.

يمكن تحميل تطبيق PhotoMath من هنا

تطبيق TutorEva – ChatGPT

المدرس الذكي احدى احدث التطبيقات الخاصة بإعطاء حلول متكاملة لمشاكل الرياضية وتقديم الحلول الصحيحة. ويقدم التطبيق الحل بشكل خطوات واحدة تلو الاخرى لتبسيط الحل للمستخدم ويعمل التطبيق باستخدام الذكاء الصناعي ChatGPT وخبراء بشريين لان بعض المعادلات يحتاج الذكاء الصناعي الى وقت اطول لإيجاد الحلول بينما يستطيع الخبراء ايجاد الحل بشكل أسرع. ويتوفر من التطبيق نسخة مجانية بالاضافة الى مجموعة من الادوات المدفوعة.

يمكن تحميل تطبيق TutorEva  – ChatGPT من هنا

تطبيق Khan Academy 

تطبيق خان أكاديمي ممتاز جدا للتعليم في مواضيع مختلفة مثل الرياضيات والعلوم والحوسبة والاقتصاد والعلوم الانسانية بمختلف مجالاتها. والتطبيق يعمل بشكل مجاني بالكامل ويتضمن مجموعة من الفصول التعليمية والدراسات الشاملة بمجالات مختلفة. 

يمكن تحميل  تطبيق Khan Academy من هنا 

تطبيق Skillshare

التطبيق متخصص في المهارات المتعلقة بالتصوير والرسم والتصميم ثلاثي الابعاد ويوفر مجموعة من الدورات التدريبية عبر الفيديو والتي يتم الاشتراك بها بشكل شهري.ويوفر التطبيق ميزة الحصول على الدروس والدورات من خلال تنزيلها ومتابعتها دون الحاجة للاتصال بالانترنت.

يمكن تحميل تطبيق Skillshare من هنا 

  تطبيق   Elevate

من اهم المهارات التي يمكن تطويرها من خلال هذا التطبيق هو تنمية القدرات العقلية والمهارات اللفظية والحسابية . ويتضمن التطبيق ما يقارب 40 لعبة مخصصة لتدريب الدماغ وتنمية المهارات العقلية والفكرية. ويقوم التطبيق على تحديد مستوى المهارات التي تتمتع بها ليتم تخصيص محتوى يناسب مهاراتك وقدراتك بناء على التقييم. ويوفر التطبيق نسخة مجانية لفترة محدودة تصل الى 7 ايام 

يمكن تحميل تطبيق Elevate من هنا 


تعد التطبيقات الخاصة باكتساب المهارات الجديدة من أهم وأبرز التطبيقات التي توفرها المتاجر الالكترونية لما تشهده من طلب كبير وواسع. حيث تساعد هذه التطبيقات على اكتساب العديد من الخبرات والمهارات الجديدة بشكل يومي سواء بشكل مجاني او مدفوعة. وقد عملنا على تقديم أفضل تطبيقات الآيفون لتعليم مهارات جديدة لاكتساب الخبرات و التي يمكن أن تحصل عليها من متجر آب ستور App Store. 

تعليقات