أفضل تطبيقات لاختبار سرعة الانترنت للايفون والاندرويد

اختبار سرعة الانترنت

أفضل تطبيقات لاختبار سرعة الانترنت للايفون والاندرويد




 نظرا لأننا جميعا نستخدم الإنترنت، فنحن بحاجة إلى بيانات إنترنت جيدة وتطبيقات لمراقبة السرعة. تتيح تطبيقات مراقبة استخدام البيانات لهواتف الايفون والاندرويد للمستخدمين إدارة بيانات الإنترنت الخاصة بهم بشكل فعال وتجنب رسوم الاستخدام الإضافية. 

من ناحية أخرى، يمكن أن تساعدك تطبيقات اختبار سرعة الإنترنت في التحقق مما إذا كان مزود خدمة الإنترنت الخاص بك يقوم بإبطاء سرعة الإنترنت لديك وخداعك. يعد الإنترنت عالي السرعة أمرا ضروريا إذا كنت تريد بث مقاطع الفيديو باستخدام الإنترنت.


أفضل تطبيقات لاختبار سرعة الانترنت للايفون والاندرويد:

هناك العديد من تطبيقات اختبار سرعة النت للاختيار من بينها جميعا لذلك ستجد هنا قائمة بأفضل التطبيقات. تحقق من تطبيقات اختبار سرعة النت المجانية لهواتف الايفون والاندرويد.

1. تطبيق SpeedTest by Ookla:

هذا هو التطبيق الرائد لاختبار سرعة الإنترنت والمتوفر للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وiOS. يستخدم ملايين المستخدمين التطبيق الآن.

تتمثل ميزة هذا التطبيق في أنه يعرض جميع معلمات سرعة الإنترنت لديك، بما في ذلك معدلات التنزيل والرفع ومعدلات الاتصال. سترى أيضا رسوما بيانية في الوقت الفعلي لاتساق سرعة الإنترنت.

تحميل التطبيق: Android - iPhone

2. تطبيق Speedchecker:

يعد تطبيق اختبار سرعة النت Speed ​​Checker تطبيق معروف لقياس سرعة النت للاندرويد والايفون. أفضل ما في Speedchecker هو واجهته النظيفة والمنظمة والبديهية. يقوم تطبيق Speed Checker بقياس شبكة Wi-Fi وسرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول (التنزيل والرفع واختبار الاتصال) بسهولة وسرعة ودقة حتى 1 جيجابت/ثانية.

هذا التطبيق سهل الاستخدام ويسمح لك بالتحقق من سرعة الإنترنت لديك على الفور. قم بقياس سرعة اتصالات 3G و4G وWiFi.

هناك أيضا عمليات شراء داخل التطبيق توفر اختيارا يدويا للخادم، بدون إعلانات، وميزات أخرى.

تحميل التطبيق: Android - iPhone

3. تطبيق Meteor:

إذا كنت تريد معرفة التطبيقات التي تستهلك الإنترنت الخاص بك أو كيفية أدائها بسرعة الإنترنت الحالية لديك، فقد يكون Meteor هو الخيار الأفضل لك. يجري Meteor العديد من الاختبارات الأخرى، بما في ذلك تشغيل مقاطع الفيديو وتنزيل الملفات ورفع الملفات، وما إلى ذلك.

تحميل التطبيق: Android - iPhone

4. تطبيق SPEEDCHECK:

إذا كنت تبحث عن تطبيق SPEEDCHECK لاختبار سرعة النت يتحقق تلقائيا من سرعة الإنترنت لديك بمرور الوقت، فقد يكون SpeedCheck هو خيارك الأفضل.

يتتبع التطبيق سرعة الإنترنت لديك في الوقت الحقيقي ويسجل جميع النتائج السابقة. عندما يتعلق الأمر باختبار سرعة الإنترنت، فإن Speedcheck يختبر سرعات التنزيل والرفع لديك.

تحميل التطبيق: Android - iPhone

5. تطبيق SpeedSmart:

إذا كنت تبحث عن تطبيق اختبار السرعة النهائي لهواتف الايفون والاندرويد والذي يتيح لك تقييم السرعات الخلوية أو شبكة Wi-Fi، فقد يكون SpeedSmart هو خيارك الأفضل.

يوفر التطبيق نظرة عامة كاملة على اختبار السرعة الخاص بك، بما في ذلك درجة الاتصال، والرسوم البيانية للتنزيل والرفع، ومتوسط ​​سرعة مزود خدمة الإنترنت، والمزيد.

تحميل التطبيق: Android - iPhone

6. تطبيق WiFiman:

WiFiman هو تطبيق يستخدم بشكل أساسي لاكتشاف شبكات WiFi المتاحة وأجهزة Bluetooth LE. يمكنك أيضا فحص الشبكات الفرعية للشبكة للحصول على تفاصيل إضافية حول الأجهزة المكتشفة.

عند الحديث عن اختبار سرعة الانترنت، يتيح لك WiFiman إجراء اختبارات سرعة التنزيل/الرفع ومقارنة أداء الشبكة بمرور الوقت.

تحميل التطبيق: Android - iPhone

7. تطبيق Speed Test Master:

التالي في القائمة هو Speed ​​Test Master. هذا تطبيق رائع لاختبار سرعة الإنترنت لديك والتحقق من أداء الشبكة.

مثل التطبيقات الأخرى، يقوم Speed ​​Test Master باختبار سرعة الإنترنت لديك ويعرض النتائج في غضون 30 ثانية.

أكثر ما يعجب في Speed ​​Test Master هو أنه يعمل مع أي شكل من أشكال الاتصال بالشبكة، بما في ذلك 2G و3G و4G و5G وDSL وADSL.

بصرف النظر عن إجراء اختبار سرعة WiFi، يوفر Speed ​​Test Master أيضا أدوات مفيدة أخرى مثل اكتشاف الأشخاص المتصلين بشبكة WiFi الخاصة بك وإدارة استخدام البيانات وتشخيص مشكلات الشبكة،  وما إلى ذلك.

تحميل التطبيق: Android - iPhone

8. تطبيق V-SPEED:

يعد برنامج اختبار سرعة النت  التالي من بين أفضل برامج قياس سرعة الإنترنت لديك. في الواقع، هذا البرنامج أيضا مميز، حيث أنه يدعم العديد من الميزات الجيدة، بما في ذلك سهولة الاستخدام، مثل وجود زر ابدأ على الشاشة الرئيسية، والذي يمكنك من خلاله بدء اختبار سرعة الإنترنت.

يقوم البرنامج تلقائيا باختيار الخادم للحصول على نتائج دقيقة وبعد ذلك يعرض معلومات حول سرعة الإنترنت لديك، بما في ذلك سرعات التنزيل والرفع ووقت اختبار الاتصال (ping) والكمون أو فترة الانتظار “Latency” ومن مميزات البرنامج أيضا هو أنه يدعم الشبكات المختلفة بما في ذلك WiFi و 3G و 4G LTE و 5G.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام هذا البرنامج لمعرفة بعض المعلومات الأساسية حول اتصال الإنترنت الخاص بك بما في عنوان IP.


تحميل التطبيق: Android - iPhone


يمكنك اختبار سرعة الانترنت لديك باستخدام هذه التطبيقات المجانية. إذا كنت تعرف أي تطبيقات أخرى من هذا القبيل، فيرجى إخبارنا بذلك في مربع التعليقات أدناه. نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة، يرجى مشاركتها مع أصدقائك.

تعليقات